رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جنايات المنيا تلغي حكمًا بالإعدام على طفل في أحداث العدوة

جنايات المنيا تلغي حكمًا بالإعدام على طفل في أحداث العدوة

الحياة السياسية

الطفل المحكوم عليه بالاعدام

جنايات المنيا تلغي حكمًا بالإعدام على طفل في أحداث العدوة

محمد كفافى 26 أغسطس 2014 17:29

أصدرت الدائرة السابعة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف صبره حكمًا بإلغاء حكم الإعدام بحق طفل وإحالته الى محكمة جنح الأحداث لصغر سنه.

وقال محمد الحمبولي، محامى المتهم والمدير التنفيذي لشبكة الدفاع عن حقوق الطفل، إن الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا برئاسة القاضى سعيد يوسف صبره قررت إلغاء حكم الإعدام بحق الطفل أحمد عبد الفتاح عبد العزيز وإحالته إلى محكمة جنح الأحداث بالمنيا لعدم تجاوزه السن القانونية.

وأشار المحامى إلى أن الطفل الحدث لا يتعدى عمره 16 عامًا وبذلك لا يطبق عليه حكم الإعدام بعد أن تقدمت شبكه الدفاع عن حقوق الطفل ببلاغ الى النائب العام المصرى هشام بركات ببطلان حكم الإعدام بحق 3 أحداث فى مدينتى العدوة ومطاى.

وأكد بيان صادر عن المحكمة أنها استندت إلى أن الطفل الحدث قام بتسليم نفسه واعيدت إجراءات محاكمته اليوم باعتباره طفل لا يطبق عليه حكم الإعدام ولذا أصدرت المحكمة حكمها السابق بإخالة الطفل الى محكمة جنح الأحداث بالمنيا لمحاكمته.
 

وكانت محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكما بالإعدام على 183 معارضًا بينهم مرشد الإخوان محمد بديع في أحداث مدينة العدوة بجلسة 21 من شهر يونيو الماضي بينهم طفلان والبراءة لـ 496 والمؤبد لـ 4 آخرين بينهم 3 سيدات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان