رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طريق الثورة: حملة "منور يانظام" علشان الحكومة بتستهبلنا

طريق الثورة: حملة منور يانظام علشان الحكومة بتستهبلنا

الحياة السياسية

جبهة طريق الثورة

طريق الثورة: حملة "منور يانظام" علشان الحكومة بتستهبلنا

أحلام حسنين - آية فتحي 26 أغسطس 2014 12:36

"منور يانظام "، حملة جديدة في طريقها للتدشين، أعلنت عنها جبهة طريق الثورة، كوسيلة ضغط على الحكومة لمواجهة أزمة الكهرباء، وبداية لحملات متتالية تعمل على الملف الاقتصادي والمشكلات الاجتماعية.

من جانبه أوضح زيزو عبده، عضو جبهة طريق الثورة وحركة 6 إبريل، أن الجبهة التي تشمل مجموعة من الحركات الثورية، تخطط لحملتين هدفهما العمل على الملف الاقتصادي، أولها حملة "منور يانظام "، لحث المواطنين على الامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء.

وقال "عبده": لابد من تصاعد الأدوار وتحركات القوى الشبابية في الفترة القادمة، وعمل فعاليات مفاجأة في المناطق الشعبية، لتوعية الشعب المصري بأن النظام يعامله بشكل فج، وعليه ألا يدفع فلوس في خدمات لا يحصل عليها".

وأضاف "عبده" أنه سيتم تنظيم فعالية أخرى تحمل قدرا من السخرية، على غرار بورتو مارينا وبورتو العين السخنة، بهدف تحقيق أهداف الثورة، وفتح ملف العدالة الانتقالية، والاندماج مع الشارع المصري.

وأشار محمد الباقر، عضو جبهة طريق الثورة، إلى أن الحملة لاتزال قيد الدراسة، ومن المحتمل تغيير اسمها، موضحًا أنها تهدف مواجهة أخطر المشاكل التي يعاني منها الشعب في الفترة الحالية وهي أزمة الانقطاع المستمر للكهرباء.

وعن تصريحات الحكومة بحل أزمة الكهرباء بنسبة 50% خلال الأيام المقبلة، قال الباقر: "الحكومة بتستهبلنا، كده كده الأزمة هتتحل مع دخول فصل الشتاء، لأن استخدام الكهرباء هيقل، يعني مش هتقدم حلول ولا حاجة".

وتابع الباقر قائلًا: "النظام الحالي بيقدم أشكال جديدة ومختلفة من المجازر، منها مجازر اقتصادية واجتماعية، وتحميل المواطنين البسطاء أعباء مالية كثيرة".

ورفض "الباقر" الكشف عن آليات تنفيذ الحملة، والأماكن التي سيتم تنظيم مسيرات بها لتوعية المواطنين بأهداف الحملة، قائلًا" كل حاجة في وقتها ".


اقرأ أيضا:

سلاسل بشرية تسخر من قطع الكهرباء بالإسماعيلية

وزير الكهرباء: بدأنا إبلاغ المواطنين بمواعيد قطع الكهرباء

وزير الكهرباء: صادراتنا لغزة فقط.. و25 يناير عطَّلت التنمية

الكهرباء تبشر الشعب: تحسن هائل في انقطاع التيار خلال أيام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان