رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاشتراكيون الثوريون وماهينور المصري يشاركون بمعركة الأمعاء الخاوية

الاشتراكيون الثوريون وماهينور المصري يشاركون بمعركة الأمعاء الخاوية

الحياة السياسية

مجموعة من المعتقلين السياسين

الاشتراكيون الثوريون وماهينور المصري يشاركون بمعركة الأمعاء الخاوية

آية فتحي - أحلام حسنين 25 أغسطس 2014 14:43

"الحرية للجدعان..ونموت لنحيا" تحت ذلك الشعار دعا عدد من الحركات الثورية على رأسهم الاشتراكيون الثوريون إلى وقفة تضامنية أمام نقابة الصحفيين اليوم تضامنًا مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون المصرية، كما  دعا مركز الدراسات الاشتراكيةلإضراب رمزي عن الطعام تضامنا مع علاء عبد الفتاح وكافة المعتقلين.

وفي الوقت ذاته  دخلت ماهينور المصري، الناشطة السياسية وعضو الاشتراكيون الثوريون، والمعتقلة  في سجن الأبعدية في دمنهور على خلفية إتهامها بخرق قانون التظاهر، في إضراب عن الطعام منذ الأمس تضامنًا مع علاء عبدالفتاح وكل المعتقلين.

وقال محمد رمضان عبد الباسط، محامي الناشطة ماهينور المصري، إنهم تفاجئوا اليوم بدخول " ماهينور "، في إضراب عن الطعام، ولم يعلموا حتى الآن سبب الإضراب، لافتًا إلى أنه تقدم، صباح اليوم الأثنين، ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، لمطالبته بندب أحد وكلاء النيابة للتوجه إلى سجن دمنهور، لفتح محضر للسماع أقوال "ماهينور "، للوقوف على أسباب إضرابها عن الطعام.

وأضاف محامي ماهينور، في تصريح خاص لمصر العربية، أنهم طالبوا في البلاغ بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والطبية التي تحفظ حقوق " ماهينور " وسلامتها، مضيفًا أنهم حملوا إدارة السجن المسؤلية المدنية والجنائية، في حال تعرض " ماهينور "، لأي تعذيب أو تأديب أو استعمال القسوة معها، لدخولها في إضراب عن الطعام.

أوضحت نورال المصري، شقيقة الناشطة السياسية المعتقلة ماهينور المصري، أنهم كانوا في زيارة لشقيقتها أول أمس وأخبروا ماهينور بإضراب علاء عبدالفتاح عن الطعام الذي قررت على أثره ماهينور الإضراب تضامنًا معهم وهو ما جعلها تتأخر في التضامن.

وأضافت المصري لـ"مصر العربية" أن تصورها عن شقيقتها أنها من الممكن أن تستمر في إضرابها، لحين الحصول على أحكام عادلة لكل المعتقليين السياسين، ولحين إسقاط قانون التظاهر.

ومن جانبه قال هشام فؤاد، المتحدث باسم الاشتراكيين الثوريين، إن الحركة ستنظم، مساء اليوم، يوم تضامني مع علاء عبد الفتاح وكافة المعتقليين، بحضور عدد من الشخصيات العامة، يتضمن إضراب رمزي عن الطعام لعدة ساعات، ويدرس خطوات التصعيد من أجل الإفراج عن المعتقليين وإلغاء قانون التظاهر.

وأشار "فؤاد"، في تصريح لمصر العربية، إلى أن عدد المضربين عن الطعام داخل السجون وصل لـ 6 أفراد، بعد أن انضمت لهم، بالأمس، الناشطة السياسية " ماهينور المصري "، مؤكدًا أنهم سيواصلون إضرابهم عن الطعام لحين الإفراج عنهم جميعًا وإلغاء قانون التظاهر .

وأضاف " فؤاد "، أنه من المقرر أن يتضمن اليوم التضامني مع علاء عبد الفتاح، الذي سيعقد بمركز الدراسات الاشتراكية، عرض فيديوهات قصيرة عن المعتقليين، وكلمات  ضد قانون التظاهر، لعدد من النشطاء منهم، عايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، وزيزو عبده، عضو حركة 6 إبريل، وهيثم محمدين، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين.

ومن جانبها أكدة الناشطة الحقوقية، عايدة سيف الدولة، أنها ستشارك حركة الاشتراكيون الثوريين، في الدخول في  إضراب رمزي عن الطعام تضامنا مع علاء عبد الفتاح وكافة المعتقلين.

ورحبت سيف الدولة بإضراب ماهينور المصري، مؤكدة أن كثرة التضامن مع المعتقلين سوف تأتي بنتيجة مرضية جدًا ولكن بالتدريج.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان