رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تيار الاستقلال: مرحبًا بالفلول في تحالفنا الانتخابي

تيار الاستقلال: مرحبًا بالفلول في تحالفنا الانتخابي

الحياة السياسية

أحمد الفضالي

شريطة عدم الإجرام سياسيًا وجنائيًا..

تيار الاستقلال: مرحبًا بالفلول في تحالفنا الانتخابي

24 أغسطس 2014 19:28

قال المستشار أحمد الفضالي، مؤسس تيار الاستقلال، إن تحالفه الانتخابي، المسمى بـ "تحالف تيار الاستقلال"، يقبل انضمام فلول الحزب الوطني المنحل إليه، شريطة عدم تلوث أيديهم بالفساد، وعدم تورطهم في أعمال وممارسات ينفرها المجتمع.

وأضاف، خلال كلمته بمؤتمر تدشين تحالف تيار الاستقلال: “لن نسمح حزب وطني جديد، لكن من يريد أن ينضم من أعضاء الحزب الوطني المنحل عليهم أن يثبتوا عدم تورطهم في جرائم سياسية أو جنائية".


 

وعن جماعة الإخوان، شدَّد الفضالي على أن المرحلة المقبلة، غير مسموح بعودة الجماعة إلى الحياة السياسية مجدَّدًا، كاشفًا عن اعتزامه التقدم بدعوى قضائية أمام مجلس الدولة، لرفض وجود أحزاب منبثقة عن تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، الداعم للرئيس المعزول، محمد مرسي، أو أي حزب ديني، يمكنه الوصول إلى مقاعد في مجلس النواب المقبل.


 

في غضون ذلك، أعلن الفضالي تأسيس لجنة برئاسة الفقيه الدستوري، المستشار يحيي الجمل، والسفير محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر، وكمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة سابقًا، حيث تسمى بـ "لجنة الحكماء"، للتواصل مع التحالفات الانتخابية القائمة حاليًا لتكوين تحالف مشترك، يضم أكبر عدد من الأحزاب، التي تتفق مع رؤية التحالف.


 


 

اقرأ أيضًا:

 

العرابي ينضم لتيار الاستقلال

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان