رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبو عيطة: النظامان السابقان يحاولان العودة من شباك البرلمان

أبو عيطة: النظامان السابقان يحاولان العودة من شباك البرلمان

عبدالغنى دياب 24 أغسطس 2014 19:22

قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة السابق إن تحالف تيار الاستقلال الذي انضم إليه هو تحالف مصري شامل يضم القوى الوطنية الذين استردوا الدولة المصرية من مجلس سياسات جمال مبارك ومكتب الإرشاد مرة أخرى، لتشكيل برلمان قوي.

 

ونوه أبو عيطة إلى أن النظامين السابقين يسعون للعودة للحياة السياسية مرة أخرى عن طريق البرلمان قائلا: النظامين السابقين خرجوا من الباب ويريدون العودة من الشباك البرلمان، مشيرا إلى أن الوضع الحالي حتى هذه اللحظة يرشح لعدم وجود برلمان حقيقي معبر عن الثورة المصرية، فالكل يسعي للسيطرة على مقاعد البرلمان ولا يوجد أي تنسيق، بين قوى الثورة، فالكل يدعي الزعامة ويريد أن يسطر على مناصب.

 

وأشار أبو عيطة في تصريح خاص لمصر العربية أثناء حضوره مؤتمر تدشين تيار الاستقلال لتحالفه الانتخابي، إلى أن العمال ممتنعين عن الاحتجاج حتى لا يصب ذلك في مصالح الأعداء، لكن لا أضمن إذا طفح الكيل ماذا سيحدث.

 

وأوضح أبو عيطة أن "مصانعنا ينعق فيها البوم ويستشري فيها الفساد"، كما أن السبب في تراجع الدور العمالي هو غياب الدور النقابي وعدم السماح للنشطاء العماليين بالدفاع عن العمال، وطالب الناشط العمالي خلال كلمته بمؤتمر تدشين تحالف تيار الاستقلال، بالائتلاف وتكوين تحالف واسع من خلال ما وصفه بالنداء الأخير لشركاء الثورة بالتجمع لتحقيق أهدافها التي مات من أجلها الشهداء بالميادين.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان