رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 إبريل: نازلين المرة دي بناءً على ضغوط الشارع

6 إبريل: نازلين المرة دي بناءً على ضغوط الشارع

الحياة السياسية

حركة شباب 6 إبريل

ضد الغلاء وانقطاع الكهرباء..

6 إبريل: نازلين المرة دي بناءً على ضغوط الشارع

أحلام حسنين - نهى النحاس 24 أغسطس 2014 14:59

منذ شهرين تقريبًا قرَّرت الحكومة رفع الدعم عن الطاقة، في محاولة منها لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، وهو ما صاحبه موجة من ارتفاع الأسعار، اندلعت معها صيحات غضب المواطنين وصراخات من غلاء الأسعار، لتزداد شعلة الغضب عند المواطنين، مع الانقطاع المستمر غير المبسوق للتيار الكهربائي، ولهذا قررت حركة 6 إبريل العودة للعمل الميداني، وتنظيم فعاليات ضد الغلاء وانقطاع الكهرباء، وذلك حسبما ذكرت على صفحتها على الـ "فيس بوك".

"إحنا نازلين المرة دي بناء على ضغوط الشارع علينا "، هكذا برر محمد كمال، عضو المكتب السياسي بحركة شباب 6 إبريل، تنظيم الحركة لمسيرة، مساء اليوم، ضمن فعاليات حملة "ضد الغلاء"، موضحًا أنَّ الهدف من الحملة هو المطالبة بحل لأزمة الكهرباء، والتحكم في جنون الأسعار الذي يصيب المواطن البسيط.
 

وأوضح "كمال"، في تصريح لـ "مصر العربية"، أنَّ الحملة ستبدأ من اليوم وحتى تقدم الحكومة حلول حقيقية للأزمات الاقتصادية بما لا يمس المواطن البسيط، واصفًا الحكومة الحالية بأنها حكومة "جباية فاشلة "، كل مهمتها جمع الفلوس من المواطنين، ورفع الأسعار مع عدم تقديم خدمات.

 

وعن احتمالية فض قوات الأمن للمسيرة باعتبار أنها غير حاصلة على ترخيص بالتظاهر، قال كمال: "الأمن لازم يعرف أن المرة دي الشعب نازل معانا مش بس حركة 6 إبريل، ولو استخدم القمع معانا، هيتقابل برد فعل غير متوقع، لأن جماهير الناس هتعرف خداع وكذب الحكومة".

 

وقال زيزو عبده، عضو حركة شباب 6 إبريل، إن الحركة بدأت تعود لفعاليتها المفاجأة مرة أخرى، احتجاجًا على سوء الخدمات المقدمة للمواطنين، وغلاء الأسعار، وانقطاع الكهرباء، مؤكدًا استمرار الفعاليات حتى تتحسن الخدمات وتنخفض الأسعار.
 

ودعا "عبده"، كافة المواطنين للمشاركة في فعاليات الحركة ضد الغلاء، مشيرًا إلى أن الحركة ستؤمن المسيرة بشكل جيد، ولديها خطة بديلة، تحسبًا لأي محاولة من قبل قوات الأمن لفض تظاهراتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان