رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبوسعدة يطالب الحكومة بالتحقيق في مقتل مصري على أيدي مسلحين بليبيا

أبوسعدة يطالب الحكومة بالتحقيق في مقتل مصري على أيدي مسلحين بليبيا

الحياة السياسية

حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية

أبوسعدة يطالب الحكومة بالتحقيق في مقتل مصري على أيدي مسلحين بليبيا

نادية أبوالعينين 24 أغسطس 2014 11:05

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مقتل الشاب المصري محمد أحمد محمد على أيدي مجموعة من المسلحين التابعين لتنظيم مجلس شورى شباب الإسلام بليبيا بملعب لكرة القدم.

وطالبت المنظمة في بيان لها اليوم، السلطات الليبية بسرعة التدخل لوقف مثل هذه الأعمال وحماية المصريين المتواجدين بليبيا، والحكومة المصرية بالتوصل مع الجهات المعنية بليبيا لحماية الأرواح المصرية في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده ليبيا، وناشد البيان الخارجية المصرية اتخاذ موقف جاد تجاه تلك الأعمال التي تواجه العمالة المصرية بليبيا.

وأشار حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، إلى أن ما حدث من جريمة قتل خارج نطاق القانون في ليبيا يحتاج إلى تحقيق جاد و حازم، وطالب أبو سعدة وزارة الخارجية بالقيام بدورها المنوط بها في حماية المصريين في ليبيا. مؤكدا أن المصريين في ليبيا عمالة تنتج وتبني في ليبيا وبالتالي يجب علي السلطات احترامهم ومعاملتهم بما يحفظ حقوقهم.

يذكر أن مجموعة من المسلحين قادوا شابا مصريا ويدعى "محمد أحمد محمد" إلى ملعب كرة قدم بمدينة "درنة" في شاحنة صغيرة، ثم تلا أحدهم، في حضور جمهور، بيانًا بإدانته بطعن ليبي حتى الموت وسرقته، وقام شقيق القتيل بإطلاق النار من المسدس على المصري من الخلف، فأرداه قتيلًا.


 

اقرأ أيضا:

حافظ أبو سعدة: السجن أو القتل مصير كتائب حلوان والمطرية

ليبيا-ومصر-والغرب-ينفون-تدخلهم">غموض حول غارات ليبياليبيا-ومصر-والغرب-ينفون-تدخلهم">.. ليبيا-ومصر-والغرب-ينفون-تدخلهم">ومصر والغرب ينفون تدخلهم

ليبيا-يتحدون-الموت-بحثًا-عن-الزرق">عائدون إلى ليبيا يتحدون الموت بحثًا عن الرزق

ليبيا-تحتضر-وتنتظر-التقسيم">ليبيا تحتضر وتنتظر التقسيم


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان