رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصادر: النور لن يحسم ملف البرلمانية في اجتماع اليوم

مصادر: النور لن يحسم ملف البرلمانية في اجتماع اليوم

الحياة السياسية

يونس مخيون - صورة أرشيفية

مصادر: النور لن يحسم ملف البرلمانية في اجتماع اليوم

محمد فتوح 23 أغسطس 2014 14:48

قالت مصادر بحزب النور "السلفي"، إنَّ الحزب لن يحسم ملف الانتخابات البرلمانية أو شكل مشاركته في الانتخابات والموقف من التحالفات خلال اجتماع الهيئة العليا، اليوم السبت.

 

وتجتمع الهيئة العليا لـ "النور"، بمقر الحزب بالعجوزة، عقب صلاة العصر، لمناقشة آخر الترتيبات لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، والتحالفات الانتخابية.

 

وأضافت المصادر لـ "مصر العربية"، أنَّ الهدف من عقد اجتماع الهيئة العليا هو توسيع دائرة المناقشة واتخاذ القرار، بيد أن القرار النهائي لن يتم اتخاذه أو إعلانه اليوم.

 

وتابعت: "لا يمكن اتخاذ قرار الآن والتورط في تحالفات انتخابية تساهم في حرق الحزب ومرشحيه قبل الانتخابات، خاصة ولم تحدد موعد إجراء الانتخابات أو إصدار قانون تقسيم الدوائر".

 

إلى هذا، قال المهندس جلال مُرة، الأمين العام للحزب، إنَّ اجتماع الهيئة العليا ضروري في هذه المرحلة لتعدد الرؤى حول التعامل الأمثل ملف الانتخابات البرلمانية، فضلا عن استعراض ما تم إنجازه فيما يخص المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات تحت راية الحزب.
 

وأضاف مُرة لـ "مصر العربية"، أنَّ اجتماع المجلس الرئاسي للحزب غالبًا لن يعقد اليوم السبت، عقب اجتماع الهيئة العليا، وهو أمر متروك حسب الوقت المتاح.
 

وتابع: "الحزب يعمل بشكل مكثف خلال الأسابيع القليلة الماضية لحسم الموقف من أسماء المرشحين، لاستكمال الاستعداد للانتخابات في أي لحظة".
 

وتكثف المجمعات الانتخابية الفرعية والمجمع المركزي في اختيار وحصر الأسماء التي تصلح لخوض الانتخابات تحت راية الحزب سواء على نظام الفردي أو القائمة، بالتعاون مع اللجنة المشكلة لدعم المجمعات برئاسة المهندس صلاح عبد المعبود.

 

وكان حزب النور قرَّر تأجيل البت وحسم ملف الانتخابات البرلمانية أكثر من مرة نظرًا لعدم إصدار قانون تقسيم الدوائر.
 

واستبعد المجمع المركزي والمجلس الرئاسي في مرتين على الأقل أسماء مرشحين تقدموا بطلب للمجمعات الانتخابية للمنافسة على مقاعد البرلمان، نظرًا لضعف تلك الأسماء.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان