رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ثوار عن أزمة الكهرباء: ننظم احتجاجات ونرفع دعاوى على الحكومة

ثوار عن أزمة الكهرباء: ننظم احتجاجات ونرفع دعاوى على الحكومة

الحياة السياسية

أزمة انقطاع الكهرباء - أرشيفية

ثوار عن أزمة الكهرباء: ننظم احتجاجات ونرفع دعاوى على الحكومة

آية فتحى 22 أغسطس 2014 17:06

"عشان لسه النور بيقطع.. مش عايزينك"، كانت تلك الجملة أحد بنود استمارة سحب الثقة "تمرد" من الرئيس المعزول محمد مرسي، تلك التي استجابت لها العديد من الحركات الثورية والأحزاب السياسية في ذلك الوقت.

 

وفي الوقت الحالي، ووسط حالة الغضب الشديدة التي يشهدها الشارع بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي وتفاقم اﻷزمة، حاولنا أن نتعرف على موقف القوى الثورية، من استمرار أحد اﻷسباب التي دعتهم للتمرد على الرئيس المعزول محمد مرسي.

ومن جانبه، قال محمد نبوي، المتحدث الرسمى باسم حركة تمرد: "إن احتجاجهم على قطع الكهرباء وقت حكم الرئيس المعزول محمد مرسي كان بسبب تصدير مرسي الكهرباء لحماس، في الوقت الذي كان البلد فيه بأمس الحاجة لتلك الكهرباء، أما الآن فالسبب واحد، وهو تفجير الإخوان أبراج الكهرباء".

وطالب نبوي، الحكومة، بأن تضرب بيد من حديد على الإرهابيين الذين يفجرون محطات الكهرباء، مشيرًا إلى أن ذلك سبب غضبًا بالشارع لعدم التعامل بشدة مع مفجري تلك الأزمة.

 

فشل الحكومة

واستنكر محمود عفيفي، المتحدث باسم تيار الشراكة الوطنية، استمرار انقطاع التيار الكهربائي، قائلاً: "الموضوع زاد عن الحد، وده فشل من الحكومة الحالية، والمواطنون أصبحوا يضيقون بما يحدث".

وطالب عفيفي، الحكومة، بأن تواجه هذا الفشل بشكل سريع، لأن عدم حلها سيجعل الشعب المصري يضيق أكثر، ما سيخلق مشاكل أكبر داخل المجتمع المصري، نحن في غنى عنها.

فيما أكد محمد فؤاد، المتحدث الإعلامي باسم حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، أنهم ينظمون أكثر من وقفة في المناطق الأكثر تضررًا من المشكلة، وهي المناطق الشعبية، مشيرًا إلى أنهم سينظمون مؤتمرًا قريبًا، لمناقشة مجموعة من البدائل على رأسها استغلال الطاقة الشمسية.

وعن تفاعل المواطنين مع حركة 6 إبريل في الشارع، أشار شريف الروبي، عضو المكتب السياسي بالحركة، إلى أنهم نظموا وقفة بإمبابة، قائلاً: "وجدنا الشارع لا يهتم بما يقال عنا في الإعلام، وكان في استجابة عالية من الأهالي".

 

تحذير

أكد أحمد حسني، رئيس تحالف شباب الثورة ومنسق اتحاد شباب مصر، أنهم بصدد تحضير مذكرة لتقديمها للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يشرحون من خلالها معاناة الشارع المصري وتذمره من قطع الكهرباء.

وأضاف أنهم سيطلبون من الحكومة شرح الأسباب الحقيقية وراء انقطاع التيار الكهربائي لساعات كثيرة، وما الحلول الجذرية التي ستضعها الحكومة لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن المذكرة ستكون في صورة تحذيرية، بأن هناك موجة غضب كبيرة، ولابد للحكومة أن تضع ذلك الغضب أمام أعينها.

وفي نفس السياق، دشن بعض نشطاء "فيس بوك" حملة تحت عنوان "حملة عيشة ضلمة وحكومة ظالمة"، وقامت تلك الحملة برفع قضية أمام محكمة الأمور المستعجلة، ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء ورئيس الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء ورئيس جهاز حماية المستهلك بصفتهم، وسيتم يوم السبت المقبل استلام رقم القضية وتحديد أولى جلساتها.

وطالبت الحملة، المواطنين، بالاشتراك معهم عن طريق تحرير محاضر ضد سالفي الذكر، وإرسال رقم المحضر واسم القسم المحرر فيه المحضر لهم أو صورة منه لتقديمه لهيئة المحكمة لاتخاذ اللازم.

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=VvlS-Q3zxEs

http://www.youtube.com/watch?v=sthItDnKCsU

http://www.youtube.com/watch?v=pzuawfnlnqA


اقرأ أيضًا:

انقطاع الكهرباء يهدد المشروعات التجارية والمخابز بالبحيرة

تجار المولدات بالعتبة: "الإقبال تاريخى يا فندم"

بالفيديو..مواطنون للحكومة: شوفوا مين اللي هيدفع الفواتير

الظلام يغزو الإسكندرية.. والمولد هو الحل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان