رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البدوي: ساويرس انتهى سياسيًا ويجب بتر التمويل اﻷجنبي من اﻷحزاب

البدوي: ساويرس انتهى سياسيًا ويجب بتر التمويل اﻷجنبي من اﻷحزاب

الحياة السياسية

سيد البدوي - رئيس حزب الوفد

خلال اجتماع الهيئة العليا للوفد :

البدوي: ساويرس انتهى سياسيًا ويجب بتر التمويل اﻷجنبي من اﻷحزاب

عمرو عبدالله -عبدالغنى دياب 21 أغسطس 2014 14:06

كشف مصدر من داخل الهيئة العليا لحزب الوفد، عن أن د.السيد البدوي رئيس الحزب، قال خلال اجتماع الهيئة العليا أمس: إن رجل الأعمال نجيب ساويرس انتهى سياسيًا، وإنه يجب بتر التمويل الأجنبي عن الأحزاب السياسية".


وأضاف المصدر لـ مصر العربية، أن البدوي أبلغهم خلال الاجتماع بأن حزب المصريين الأحرار لن يخوض الانتخابات بالقائمة، بل على المقاعد الفردي فقط، 


وتابع: إن" ساويرس يواجه حملة وضغوط وهو في حكم الانتهاء كظاهرة سياسة في مصر، وذلك بعد إذاعة حلقة الصندوق الأسود للإعلامي عبدالرحيم علي، ناهيك عن أنه جعل من حزبه حزب عنصري، ومن ثم فإن الأقباط لن ينحازوا له كما يدعى"، مؤكدًا: " لا تحالف مع المصريين الأحرار والتيار الشعبي والاشتراكيين الثوريين والدستور، لكونهم لديهم حساسية مع أعضاء الوطني السابقين".


وتابع، البدوي إن محمد عبد اللطيف القيادي بحزب المؤتمر نظم لهم لقاءً مع قيادات الحركة الوطنية والمؤتمر ومصر بلدي، وذلك بالرغم من رفضي التحالف معهم لكن هناك حالة من التواصل بصفة شخصية للوصول لحالة من التنسيق فيما بيننا ، وضرب مثلا بكيفية التنسيق وهو : ترك قائمة الصعيد لهم على أن يتركوا لنا قائمة القاهرة وشرق الدلتا حتى لا يحدث صدام فيما بيننا في معركة لا يحمد عقباها.

 

وأشار البدوي خلال الاجتماع -حسب المصدر- إلى أنه طلب من عمرو موسى الرجوع خطوة للخلف لحين انتهاء الصورة التي أخذها الشارع عنه بانتمائه للنظام السابق، ومنعاً للصدام مع أحمد البرعي، على خلفية مشاحنات فيما بينهم منذ جبهة الإنقاذ، مضيفاً أن موسى سيترشح على قائمة الوفد المصري، لكونه يضمن الفوز من خلالها.


وأوضح إنه في حال خوض الوفد المصرى الانتخابات البرلمانية سيكون على قوائم القاهرة وشرق الدلتا بمفرده، وترك قائمة الصعيد للتحالف الثاني الذي يضم الحركة الوطنية وحزب المؤتمر ومصر بلدي.


وأشار إلى أن التحالف استقر على تشكيل مجلس رئاسي يضم كل من : المهندس حسام الخولي وكامل صالح نخلة القيادي بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي و ياسر حسان عضو الهيئة العليا للوفد، مع تكليف كل من الدكتور مصطفى الفقي بوضع البرنامج الانتخابي للوفد المصري والدكتور إبراهيم فوزي وزير الصناعة الأسبق وكامل صالح نخلة وحسام الخولي.

 

وأوضح أنه تقرر توفير 100 مليون جنية مقسمة على أعضاء التحالف لسير العملية الانتخابية، نافيًاً ما أشيع عن ابتعاد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي عن التحالف ـ وأنه مازال موجودًا بصفته رئيسًا لحزب الوعى، وذلك بسبب العلاقة التي تربطه بأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين.

 

وفى نهاية الاجتماع رحبت الهيئة العليا لحزب الوفد، بالاقتراح الذي تقدم به البدوي والذي يفيد بضرورة عودة فؤاد بدراوي إلى صفوف الحزب مرة أخرى، وكلفت الهيئة العليا البدوي بالتواصل مع بدراوي للرجوع فى قراره بالابتعاد عن الحزب ومراجعة ما بسبه تم أخذ القرار. مع دعوة الهيئة العليا الثلاثاء المقبل للنظر في القرار في ضوء ما انتهت إليه اللجنة المكلفة بالتواصل معه.


وانتهت الهيئة أيضاً لتشكيل لجنة خماسية للتحقيق مع مصطفى رسلان عضو الهيئة لعليا وفقا للشكوى المقدمة من أيمن عبد العال ضده، كما تم تشكيل لجنة سباعية مكونة من المستشار بهاء أبو شقة السكرتير العام ومعه ياسين تاج الدين والدكتورة كامليا شكري والمستشار بهجت الحسامي واللواء احمد الفولى والدكتور فخري الفقي واللواء محمود الحسيني ، للنظر فى طلب عبد العليم داود التحقيق مع محمود على عضو الهيئة العليا بشأن عمله في الجمعيات الحقوقية التي تحصل على تمويل أجنبي، الأمر الذي تسبب في حدوث أزمة، ورفضت الهيئة تسمية العضو المشكو في حقه، وإمهال اللجنة السباعية 45 يومًا لدراسة وتقديم تقرير بالأسماء الذين يعملون في تلك الجمعيات.


وأكد البدوي أن جمعيات المجتمع المدني عميلة وتعمل ضد مصالح الدولة بحصولها على تمويل أجنبي من جمعيات مشبوه مما يسئ للوفد، ولابد من بترهم من الوفد، مطالباً الهيئة العليا للحزب بالموافقة على تعين اللواء هاني أباظة و عصام الصباحي والدكتوره ليلى أبو إسماعيل، و محمد حلمي سويلم، وممدوح حماده عضو لجنة الخمسين ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي كأعضاء بالهيئة العليا للوفد، وفض البدوي اقتراح بتعيين أحد الأقباط لعدم وجود تمثيل لهم بالهيئة العليا.

وقال:" معندناش أقباط ولما يكون في شخصيه سأتقدم لكم بطلب تعينها"، وذلك على حد تعبيره.


كانت الهيئة العليا للوفد رفضت التحالف مع المصريين الأحرار والتيار الشعبي والاشتراكين الثوريين والدستور والحركة الوطنية و المؤتمر و مصر بلدى، والبقاء في التحالف الحالي" الوفد المصري" والذي يضم المحافظين والمصري الديمقراطي والإصلاح والتنمية، و الوعى والكتلة الوطنية بقيادة الدكتور عمرو الشوبكى ومعه جورج إسحاق والدكتور أحمد البرعي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان