رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تنسيق الأحزاب: محافظ الدقهلية يعين "سائقا" بجهازه التنفيذي

لضمان "الولاء والطاعة"

تنسيق الأحزاب: محافظ الدقهلية يعين "سائقا" بجهازه التنفيذي

هبة السقا 20 أغسطس 2014 12:54

أكدت لجنة تنسيق الأحزاب بالدقهلية أن اللواء عمر الشوادفي محافظ الإقليم أصدر قرارات مخالفة للقانون تتعلق بتشكيل جهازه التنفيذي، من بينها تعيين "سائق" بين موظفي مكتبه.


 

وأوضحت اللجنة، في بيان لها حمل عنوان "لا عزاء لـ 6 مليون دقهلاوي"، أن المحافظ عين سائقًا يدعي مجدي كامل في تشكيل الجهاز التنفيذي للمحافظة لضمان "الولاء والطاعة"، وتسيير دفة العمل لصالحه، بالإضافة إلى ضمه مدير مباحث التموين وأعضاء الرقابة التموينية بالمخالفة للائحة المالية للمشروع.


 

وأشارت إلى أن محطة الغاز المسال أنشأت "صندوق بدلات" للمحافظ وسكرتيره العام، مما تسبب في أزمات متكررة وسوق سوداء لأسطوانات البوتاجاز بالدقهلية.


 

وأكد البيان أن قرار إنشاء الصندوق مخالف للائحة المالية للمشروع، والتي تنص على عدم تسليم أي مستندات إلى أي جهة إلا بموافقة السلطة المختصة ولمدة أسبوعين فقط، على أن تسلم في سجل مخصص يؤشر فيه بما يفيد إعادة استلام تلك المستندات"


 

وكان نشطاء قد دشنوا حملة "إقالة" لجمع التوقيعات المطالبة بإقصاء الشوادفي من منصبه، وأطلقت أولى فاعلياتها عقب تولى المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية.


 


كما طالبت لجنة تنسيق الأحزاب بإقالة الشوادفى لعدم القيام بدوره في حل مشاكل المحافظة، خاصة وأن الأزمات تراكمت منذ توليه المسئولية، حيث غرقت مناطق عدة بمدينة المنصورة عاصمة المنصورة بمياه الصرف، كما حرمت قرى كثيرة من مياه الشرب والتي اختلطت فيها بمياه الصرف، مما أدى إلى زيادة أعداد مرضى الكلى والتيفود، بالإضافة إلى عدم تواجد الأجهزة بمستشفيات المحافظة.


 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان