رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصلاح التشريع: تعديل قانون مجلس النواب غير مطروح

إصلاح التشريع: تعديل قانون مجلس النواب غير مطروح

الحياة السياسية

الجدل مستمر حول قانون مجلس النواب

إصلاح التشريع: تعديل قانون مجلس النواب غير مطروح

معتز ودنان 20 أغسطس 2014 10:59

أكد مصدر مطلع بلجنة إصلاح التشريع أن تعديل قانون مجلس النواب لم يكن مطروحا على طاولة اجتماع الخميس الماضي.


وكانت العديد من وسائل الإعلام قد نشرت عن وجود نية اتجاه تعديل القانون، وطرحت تصورا بإلغاء كوتة المصريين بالخارج وتخصيصها ضمن حصة النواب المعينين من قبل رئيس الجمهورية.

وأوضح المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، فى تصريح لـ"مصر العربية"، أن ما يتم تداوله بوسائل الإعلام حول تعديل القانون، أطروحات تروجها أحزاب تقدمت بها إلى رئاسة الجمهورية، والتى لم تقم بإصدار أى توجيه بشأن القانون حتى الآن.

وذكر المصدر أن تعديل القانون مرهون بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كون أن القانون صدر بالفعل، وأن تعديله يرجع لدوافع سياسية تتبلور بين الرئاسة والأحزاب.

وفيما يخص قانون تقسيم الدوائر، قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومقرر لجنة الإصلاح التشريعى، إنه أصبح الآن بمجلس الوزراء، وليس ضمن اختصاصات وزارة العدالة الانتقالية أو لجنة الإصلاح التشريعي.

وكان الوزير قد أكد فى تصريحات سابقة للصحفيين البرلمانيين، أن القانون يحتاج إلى قرار جمهورى لإصداره، مضيفا أنه كان من الأفضل صدوره كملحق مع قانون انتخابات مجلس النواب.

وذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قام بتشكيل لجنة فنية متخصصة من القانونيين لمراجعة الدوائر الانتخابية قبل عرض مشروع القانون على الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى صورته النهائية لإصداره.


 

اقرأ أيضا:

اجتماع لجنة إصلاح التشريع الأسبوع المقبل

وزير مجلس النواب: قريبًا.. المؤبد لمفجرى أبراج الكهرباء

"الإصلاح التشريعي" تشكل أمانات فنية للجانها الفرعية الأسبوع الحالي

"الوزراء" يرسل مشروع قانون الاستثمار الموحد إلى "إصلاح التشريع"

"إصلاح التشريع": سنعدل قانون التظاهر ونعيد تعريف التعذيب

"مصر القوية: قانون النواب سيئ ويخدم رجال مبارك

"المصريين الأحرار" يطالب بسرعة تقسيم الدوائر الانتخابية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان