رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لجنة التعليم بإصلاح التشريع: ثلاثة قوانين قبل مجلس النواب

لجنة التعليم بإصلاح التشريع: ثلاثة قوانين قبل مجلس النواب

الحياة السياسية

الدكتور صلاح فوزي

لا مساس بقانون تعيين رؤساء الجامعات

لجنة التعليم بإصلاح التشريع: ثلاثة قوانين قبل مجلس النواب

معتز ودنان 20 أغسطس 2014 09:31

قال الدكتور صلاح فوزي مقرر لجنة التعليم بلجنة إصلاح التشريع إن هناك ثلاثة قوانين على رأس أولويات العمل بلجنة التعليم، على أن يتم إصدارها دون انتظار مجلس النواب القادم نظرا لأهميتها، وفي مقدمتها مشروع قانون تنظيم الجامعات، الذي تقوم الآن وزارة التعليم العالي بصياغته لعرضه على اللجنة.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ "مصر العربية" أنه لا مساس بقانون تعيين رؤساء الجامعات الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، خصوصا أن القانون مازال في مراحله الأولى بالتطبيق.

 

وقال مقرر لجنة التعليم، إن تعديل القرار الجمهوري لسنة 1965 الخاص بالمستشفيات الجامعية يأتي ضمن أهم ثلاثة تشريعات سوف تصدرها اللجنة، والقانون الثالث هو إصدار تشريع جديد لقانون المعاهد الخاصة وإعادة تنظيم مسئولية وإشراف الدولة عليها.

 

وأضاف فوزي، أن جميع القوانين التي ستصدرها اللجنة، سوف يتم طرحها على المختصين وجميع الأقسام والكليات والجامعات قبل إصدارها، وذلك لمناقشته وإبداء الملاحظات حوله خاصة أن تلك المشروعات تخص المجتمع الجامعي كله وبالتالي فلابد من مشاركة الجميع في مناقشتها وإخراجها بالشكل الذي يلبي طموحات وتطلعات جميع أفراد أسرة المجتمع الجامعي في مصر.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان