رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التيار الديمقراطى: الدستور يجرم الهجوم على ثورة يناير

التيار الديمقراطى: الدستور يجرم الهجوم على ثورة يناير

الحياة السياسية

حمدى سطوحى

التيار الديمقراطى: الدستور يجرم الهجوم على ثورة يناير

عبدالغنى دياب 19 أغسطس 2014 20:11

قال المهندس حمدي سطوحى، رئيس حزب العدل والمتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطى الانتخابي، إن التحالف ناقش فى اجتماع اليوم الهجوم الذي تتعرض له ثورة يناير مؤخرًا لحد وصفها بالمؤامرة، مؤكدًا دعمهم لصدور تشريع يجرم الهجوم على ثورة يناير و30 يونيو.

وأوضح سطوحى فى تصريحات صحفية له عقب انتهاء الاجتماع الذي تم بمقر حزب العدل، أنهم يدرسون حاليًا داخل التحالف إمكانية خوض الانتخابات البرلمانية منفردين، قائلاً: قائمتنا جاهزة لكننا نفضل أن تنجح المشاورات في تكوين تحالف كبير لمواجهة النظامين السابقين.

وأضاف سطوحي: "نرفض تمام وجود فلول مبارك ضمن تحالفنا، أو حتى منتمين لتيار الإسلام السياسي"، لافتًا إلى تقدمهم بمذكرة لرئيس الوزراء لطلب مقابلة لجنة الإصلاح التشريعي، لمناقشة إمكانية تعديل قانون الانتخابات البرلمانية، وقانون التظاهر.

وأشار سطوحى إلى أن تأخر قانون تقسيم الدوائر الانتخابية أثر كثيرًا على سير العملية الانتخابية، مؤكدًا وضعهم عدة معايير لاختيار مرشحيهم في المحافظات، كما تم وضع وثيقة للتيار المدني وسيتم عرضها على من يريد الدخول فى تحالفهم.

وتطرق الاجتماع بحسب سطوحي، إلى الاتفاق على تدشين حملة موسعة لعقد عدة فعاليات ومؤتمرات صحفية للدفاع عن ثورة يناير التى شارك فيها أكثر من 18 مليون مصري، وضم الاجتماع كلاً من هالة شكر الله رئيس حزب الدستور، وحمدي سطوحى رئيس حزب العدل، وحمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، وكمال عباس، القيادي العمالي وعدد من قيادات التحالف الديمقراطي.

 

اقرأ أيضًا:

صباحي معلقًا على انقطاع الكهرباء: بولع شمعة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان