رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرلمان يعيد الفلول إلى الحياة السياسية بالدقهلية

البرلمان يعيد الفلول إلى الحياة السياسية بالدقهلية

هبة السقا 19 أغسطس 2014 16:24

بدأ أعضاء الحزب الوطني المنحل بالاستعداد للعودة لخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة، وبدأ كل منهم التحضر لحملته الانتخابية والدعائية واستخدام الوسائل والأفكار المختلفة لحجز كرسي البرلمان.

ففي مدينة بلقاس، أعلن يسري المغازي، البرلماني السابق عن الحزب الوطني المنحل عن قافلة طبية للعيون، ووزع القائمون على حملته أوراق صغيرة على المواطنين بالمدينة، مدون بها "قافلة المغربي للعيون.. تحت رعاية يسري المغازي.. الكشف.. عمل عمليات المياه البيضاء.. النظارات.. بالمجان".


 

كما أعلن محمد رشاد رياض المرشح في انتخابات مجلس الشورى عن الحزب الوطني المنحل في 2010 عن مركز ومدينة المنصورة، عن خوضه الانتخابات البرلمانية القادمة، وبدأ بطبع ملصقات ولافتات تحمل صورته مدون أسفلها عبارة "اللهم ألهمني الرشاد".


 

كما يستعد البرلماني ممدوح فودة أحد قيادات الحزب الوطني المنحل لخوض الانتخابات البرلمانية، بلصق اللاقتات التي انتشرت في المنصورة.


 

فودة سبق أن اتهمه الرئيس المعزول محمد مرسى بالاسم فى آخر خطاباته بأنه يؤجر البلطجية للتعدي على مؤيديه، قائلاً: "فودة بتاع المنصورة".


 

ومن جانبها، رحبت هيام عامر، أحد أعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل بمركز بلقاس بقرار الحكمة بمنع إلغاء ترشح قيادات الوطني من الترشح للانتخابات البرلمانية، رافضة التعميم في فساد أو تخوين أعضاء الحزب الوطني بالجملة.


 

وأضافت في تصريحات صحفية أنها انضمت سابقًا للوطني، لأنه كان الحزب الأقوى، ومن حوله من أحزاب كانت هشة وضعيفة وليس لها قاعدة أو شعبية لتخدم أبناء دائرتها، فكان عليها الانضمام للأقوى الذي تستطيع تقديم الخدمة من خلاله، حسب قولها، موضحة أنه يجب تحري الدقة، ومن يثبت تورطه في جرائم فيجب معاقبته.


 

وعن ترشحها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، قالت إنها لم تأخد قرارًا قاطعًا حتى الآن، مضيفة أنها تهتم بخدمة أبناء دائرتها، سواء كانت داخل المجلس أو خارجه.


 

يذكر أن محكمة الأمور المستعجلة، كانت قضت بإلغاء حكم منع قيادات الحزب الوطنى المنحل من مباشرة الحقوق السياسية والترشح لانتخابات البرلمان.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان