رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

دخول علاء عبد الفتاح في إضراب عن الطعام للإفراج عنه

دخول علاء عبد الفتاح في إضراب عن الطعام للإفراج عنه

الحياة السياسية

علاء عبد الفتاح

دخول علاء عبد الفتاح في إضراب عن الطعام للإفراج عنه

نادية أبوالعينين 19 أغسطس 2014 16:08

أعلنت أسرة الناشط السياسى، علاء عبد الفتاح، دخوله فى إضراب عن الطعام منذ مساء أمس 18 أغسطس، عقب زيارته لوالده، أحمد سيف الإسلام، في العناية المركزة، بعد أن دخل فى حالة غياب عن الوعي.

وأضافت الأسرة على موقع التواصل الاجتماعي، أنه قبل ثلاثة أيام كانت الزيارة الأخيرة لعلاء في ليمان طرة، وكانت أخبار والده مطمئنة، وعقب تدهور صحته لم يتم إبلاغه، لذلك جاء إلى المستشفى ليفاجأ بأنه فى العناية المركزة وفاقد للوعى.


 

وأضاف البيان: "كان مشهد أبيه على فراش المرض غائبًا عن الوعي نقطة فاصلة لعلاء، وفي نهاية هذه الزيارة قرر أنه لن يتعاون مع هذا الوضع العبثي الظالم حتى لو كلفه ذلك حياته، أخطرنا علاء بقراره هذا في زيارتنا التالية لليمان طرة، وكان له وقع صعب جدًا علينا، لكننا - في النهاية - نتفهم شعوره بالغضب والقهر، واحتياجه لأن يُدخِل ما يستطيع من صدق على الموقف العبثي والمأساوي الذي يعيشه، علاء حسم أمره وأخذ المبادرة. يقوم بفعل تليق خطورته بجسامة الحدث الذي يعيشه وبحجم ألمه".


 

وأضافت الأسرة أنهم يحملون النظام مسئولية حرمان أحمد سيف وليلى سويف، من وقوف علاء معهما في هذه اللحظات الأصعب في حياتهما، وفقًا للبيان، محملينه أيضًا مسئولية سلامة علاء عقب دخوله في إضراب تام عن الطعام حتى الإفراج عنه.


 

وأضاف البيان، أن علاء أعلن قائلاً: "لن ألعب الدور الذي رسموه لي".


 

يذكر أن إدارة السجن منعت صباح اليوم زيارة وفد من محامي الدفاع عن علاء عبد الفتاح، رغم وجود تصريحات النيابة، وفقًا لتصريحات محمد عبد العزيز، مدير مركز الحقانية لحقوق الإنسان.


 

وأضاف عبد العزيز، أنه تم منعه بصحبة راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومحمود بلال، المحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، من دخول السجن ومصادرة كارنيهاتهم.

 

اقرأ أيضًا:

أحمد سيف الإسلام.. ليستمر قلبك في النبض

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان