رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"بيت المقدس" تكشف زيف بيان "داعش مصر" عن هجوم الفرافرة

بيت المقدس تكشف زيف بيان داعش مصر عن هجوم الفرافرة

الحياة السياسية

صورة أرشيفية لحادث الفرافرة

"بيت المقدس" تكشف زيف بيان "داعش مصر" عن هجوم الفرافرة

محمد فتوح 19 أغسطس 2014 12:24

كشف مقطع فيديو لجماعة أنصار بيت المقدس، المتمركزة فى سيناء، زيف البيان الصادر عن ما أطلقت على نفسها اسم "الدولة الإسلامية"، والمعرفة إعلاميا بـ"داعش مصر".

وأعلنت الدولة الإسلامية، فى بيان نشرته عديد من وسائل الإعلام، -بيد أن "مصر العربية" تحفظت على نشره، لعدم التأكد من صحته-، تبنى حادث الهجوم على كمين القوات المسلحة فى الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

وأصدرت جماعة أنصار بيت المقدس، مقطع فيديو يحتوى على لقطات خاصة من عملية الهجوم على الكمين، فى تصريح واضح بأنها المسئولة عن الهجوم.

ويظهر الفيديو الذى جاء بعنوان "أيها الجندي"، لقطات مصورة من عملية الهجوم على الكمين من عدة اتجاهات. وتوعدت الجماعة بنشر فيديو قريبا يتضمن تفاصيل عملية الهجوم على الكمين، والذى سيحل بعنوان "صولة الأنصار".

وأعلنت الجماعة تصفية عدد من جنود الجيش وأسمتهم "بجنود جيش الرده"، فقامت بتصفية أربعة جنود بالرصاص، وتصفية آخر أثناء سيره فى الشارع.

واستعرض الفيديو بعض اللقطات من عمليات التعذيب داخل أقسام الشرطة قبل ثورة 25 يناير، فضلا عن لقطات من الاعتداء على طالبات جامعة الأزهر خلال الفعاليات التى سقبت الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي. كما استعرض لقطات من عملية فض اعتصام رابعة العدوية، وما جاء فيه من قتل واستهداف مباشر للمدنيين العزل، ونشرت استهداف قوات الجيش للمعتصمين أمام نادى الحرس الجمهوري، وما قام به بعض الجنود من قنص المتظاهرين.

وأفرد مقطع الفيديو عدة دقائق لفتاة تتحدث عن حصر أعداد الفتيات اللاتى تعرضن لممارسات قمعية من قبل قوات الأمن، واستعراض حالات التحرش والاغتصاب داخل السجون وأقسام الشرطة.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان