رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المحامين تقترح إعداد 25 قانونًا مكملاً للدستور

المحامين تقترح إعداد 25 قانونًا مكملاً للدستور

الحياة السياسية

نقيب المحامين سامح عاشور

المحامين تقترح إعداد 25 قانونًا مكملاً للدستور

ممدوح المصري 18 أغسطس 2014 20:00

أعلنت النقابة العامة للمحامين، عن مشاركتها في أعمال لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.


وأضافت اللجنة، في بيان اليوم، أن المشاركة تأتي من خلال التقدم بمقترح لتعديل 25 قانوناً، وذلك لإخراج قوانين تتوافق مع الدستور الحالي، وتساهم في دعم البنية التشريعية المصرية.
 

وأشارت النقابة، إلى أن القوانين المطروحة للتعديل سيتم صياغتها في صورة مشروعات قوانين، من المنتظر أن تعرض على البرلمان المقبل ليتم إقرارها بشكل رسمي.
 

وأوضحت النقابة أن القوانين الـ25 التي تدخل في نطاق لجنة التشريعات الاجتماعية والمواد المنظمة، لها في الدستور، ستشمل: قوانين الرعاية الصحية وقوانين الجنسية، ومشيخة الأزهر، والتضامن والتكافل الاجتماعي، وقانون الطفل، والعمل، والتأمينات الاجتماعية. 

ويدخل ضمن القوانين المطروحة قانون البيئة، ويشمل: حماية الثروة السمكية، وحماية نهر النيل، وحماية المحميات الطبيعية والبحار والبحيرات، بالإضافة إلى حماية الثروة النباتية والحيوانية والسمكية، والاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية، وحماية المواد الغذائية.

 

وأضاف البيان: قوانين الجمعيات التعاونية، القانون المدني، وقانون الآثار، وقانون الملكية الفكرية، وقانون التنسيق الحضاري، وقانون الإسكان وتنظيم استخدام أراضي الدولة.
 

وأشارت النقابة، في بيانها، إلى أن القوانين المطروحة للتعديل ستشمل أيضًا: قانون الأوقاف الخيرية، قانون التبرع بالأعضاء، وقانون رعاية المسنين، وقانون تنظيم وترميم الكنائس، وقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلس النواب.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان