رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حقائق 30 يونيو: نتلقى شهادات الإخوان حتى كتابة التقرير النهائي

حقائق 30 يونيو: نتلقى شهادات الإخوان حتى كتابة التقرير النهائي

الحياة السياسية

الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض رئيس اللجنة

يتم تسليمه بـ21 سبتمبر..

حقائق 30 يونيو: نتلقى شهادات الإخوان حتى كتابة التقرير النهائي

معتز ودنان 18 أغسطس 2014 13:40

قال المستشار عمر مروان المتحدث باسم لجنة تقصى حقائق 30 يونيو وأمينها العام إن اللجنة ستظل تتلقى شهادات الإخوان وأى شخص من المواطنين حول الأحداث المتعلقة بعملية فض رابعة وما تلاها من أحداث، حتى بداية كتابة التقرير النهائي، مشيرا إلى أن الأربعاء المقبل هو الموعد النهائي لتلقى الشهادات والمعلومات المطلوبة من ممثلي مؤسسات الدولة حول الوقائع.

 


وأضاف في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أن اللجنة ستقوم بتقديم تقريرها النهائي لرئيس الجمهورية في 21 سبتمبر المقبل، وهو الموعد المحدد لنهاية عمل اللجنة بعد مد فترة عملها 3 أشهر إضافية تنتهى في سبتمبر.

 

وأوضح أمين عام اللجنة، أن لجنة الصياغة برئاسة المستشار إسكندر غطاس هي التي ستتولي الصياغة النهائية للتقرير، وذلك بعد أن يتقدم كل عضو بتقرير أولى عن الأعمال التي قام بها، وما توصل إليه من نتائج، ثم تقوم تلك اللجنة بعرض هذا التقرير النهائي على اللجنة بكامل تشكيلها، تمهيدا لإقراره من اللجنة، ثم رفعه إلى رئيس الجمهورية.

 

وقال مروان إن طبيعة عمل اللجنة سرية ولن تقوم بالفصح عن أي تفاصيل أو معلومات تتعلق بالشهود أو الشهادات حفاظًا على حياتهم، وتكون الرئاسة هي صاحبة الحق في الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بالتقرير.

 

فيما قال الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض رئيس اللجنة، أن اللجنة ستعمل على تحقيق التوازن في تقريرها مقارنا بتقرير منظمة هيومان رايتس ووتش والذي اعتمد على شهادات الإخوان فقط، ولم يحتوِ على أي شهادة للطرف الآخر، في إشارة إلى الحكومة والمؤسسات الرسمية.


وأكد أن اللجنة اتخذت قرار عدم نشر أسماء أصحاب الشهادات حرصا منها على تأمينهم بعد أن أبدوا تخوفهم من تعرضهم للاعتقال في حالة المثول أمام اللجنة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان