رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحزاب إسلامية: الانتخابات البرلمانية هي الحل لأزمات مصر

أدانت تحويل حرية الرأي إلى أداة للدعوة إلى العنف

أحزاب إسلامية: الانتخابات البرلمانية هي الحل لأزمات مصر

مصر العربية 05 يونيو 2013 16:12

الانتخابات<a class= البرلمانية -ارشيفية" src="/images/news/6d6ef2c145bd73a2cd95a288ea9a59fb.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أدانت مجموعة الأحزاب الإسلامية المجتمعة بمقر حزب الحرية والعدالة، ما أسمته بـ"تحويل حق التعبير عن الرأي إلى أداة للدعوة إلى العنف"، رافضة "جعل الاختلاف في الرأي مبررا للانقضاض على الإرادة الشعبية".

وأعربت الأحزاب، في بيان  صدر عقب اجتماعها اليوم الأربعاء، عن دعمها لقيام الدولة بواجبها في الحفاظ على حياة الشعب واستمرار ميرته، مطالبين الدولة بكل مؤسساتها أن تتخذ في ذلك كافة الخيارات التي تحافظ على حقوق المصريين.

وأعلنت عن انعقاد مؤتمر موسع يوم السبت المقبل، يدعى إليه كافة القوى الوطنية، وصولا إلى توصيات محددة لمؤسسة الرئاسة وكافة مؤسسات الدولة المعنية.

وأوضح الموقعون على البيان، أن إجراء الانتخابات النيابية في أقرب وقت هو السبيل للخروج مما تعانيه الدولة حاليا من أزمات اقتصادية ومعيشية خاصة في ملف الطاقة، مشددة على ضرورة الانتهاء من قانوني الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، والتنسيق مع كافة القوى السياسية حول موعد وضمانات وإجراءات الانتخابات النيابية.

الأحزاب المجتمعة بالحرية والعدالة، دعت كافة الأطراف للجلوس على مائدة الحوار لتسوية الخلافات بشأن إصلاح كافة مؤسسات الدولة "بما فيها القضاء".

يذكر أن الأحزاب التي شاركت في اجتماع الحرية والعدالة هي النور والوسط والبناء والتنمية والعمل والوطن والأصالة والفضيلة والإصلاح، والإصلاح والنهضة، والتوحيد العربي والشعب والحزب الإسلامي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان