رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مجند بـ"أبو زعبل": دبابات الجيش انسحبت عند بدء اقتحام السجن

مجند بـأبو زعبل: دبابات الجيش انسحبت عند بدء اقتحام السجن

الحياة السياسية

اقتحام سجن ابوزعبل .. صورة ارشيفية

مجند بـ"أبو زعبل": دبابات الجيش انسحبت عند بدء اقتحام السجن

وفاء المنوفي 18 أغسطس 2014 12:10

قال مجدي سيد إبراهيم الشاهد رقم 37 مجند بسجن أبو زعبل، وقت ثورة يناير، في شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، "إنه يوم الحادث عندما بدأت وقائع الهجوم، قام بالمرور على جميع الأبراج لمساعدة زملائه، وتزويدهم بالذخيرة طبقا لتعليمات قياداته”.

مضيفًا أنه "وجد المساجين فوق سطح العنبر وسمع إطلاق نار كثيف تم بمعرفة أشخاص من العرب معهم أسلحة نارية وقامت قوات التأمين بمحاولة رد الاعتداء وتبادل إطلاق النار معهم ولم تتمكن من الاستمرار لنفاذ الذخيرة، ونتج عن ذلك وفاة المجند رضا عاشور وآخرين.

وكانت تطلق النيران من أعلى عمارة أمام برج 18 وهذه العمارة كانت مخصصة لسكن الضباط، موضحًا أنه كان هناك أمام السجن دبابتين تابعتين للجيش وعقب بدء الهجوم والاشتباك مشيوا ولم أشاهدهم، وأضاف الشاهد أن المساجين كانوا رافعين الراية البيضاء وقالوا هنخرج هنخرج. حسب شهادته.

وتضم قائمة المتهمين فى القضية 131 متهمًا من بينهم الرئيس المعزول وعدد من قيادات جماعة الإخوان، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان