رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير مجلس النواب: قانون تقسيم الدوائر فى ذمة مجلس الوزراء

وزير مجلس النواب: قانون تقسيم الدوائر فى ذمة مجلس الوزراء

معتز ودنان 18 أغسطس 2014 11:09

صرح المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، مقرر لجنة الإصلاح التشريعى، أن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية أصبح الآن بيد مجلس الوزراء، وليس من ضمن اختصاصات وزارة العدالة الانتقالية أو لجنة الإصلاح التشريعي.

وأكد الوزير في تصريحات للصحفيين البرلمانيين أن القانون الآن يحتاج إلى قرار جمهوري لإصداره، مضيفا أنه كان من الأفضل صدوره كملحق مع قانون انتخابات مجلس النواب.

وقال وزير العدالة الانتقالية: إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، قام بتشكيل لجنة فنية متخصصة من القانونيين لمراجعته قبل عرض المشروع على الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى صورته النهائية لإصداره.

وأوضح أن قانون تقسيم الدوائر كان أحد أسباب تأخر إجراء الانتخابات البرلمانية، إلا أن تأخر صدوره كان حرصاً على تحقيق التوزيع المناسب للدوائر، وفقاً لما أقره الدستور، وحتى لا يتعرض للطعن على دستوريته، لافتاً إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هى المسئولة عن تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية.

 

وعن ما جاء بالقانون المقترح قال الهنيدي إن المشروع الجديد يراعى التوزيع الجغرافى والسكانى للدوائر الانتخابية، كما يراعى التقسيم الجديد للمحافظات.

 

اقرأ أيضا

 

خبراء: تأخير انتخابات البرلمان في مصلحة السيسي

خبير تشريعي: السيسي يتعمد إصدار حزمة تشريعات في غياب البرلمان

خبراء: 3 أشهر حد أدنى ضروري بين تقسيم الداوئر وانتخابات النواب

سياسيون: الرئاسة تتلاعب بالأحزاب.. وعدم إصدار الدوائر يدعم فئات محددة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان