رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"إصلاح التشريع": بدأنا تعديل قانون التظاهر ونعيد تعريف التعذيب

إصلاح التشريع: بدأنا تعديل قانون التظاهر ونعيد تعريف التعذيب

الحياة السياسية

وزير العدالة الانتقالية

التعديلات تشمل تيسير شروط الإخطار وتخفيف العقوبات

"إصلاح التشريع": بدأنا تعديل قانون التظاهر ونعيد تعريف التعذيب

معتز ودنان 18 أغسطس 2014 10:15

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ومقرر اللجنة العليا لإصلاح التشريع، إن اللجنة سوف تعمل على تعديل قانون التظاهر، ومناقشة تعديل تعريف التعذيب في القانون المصري.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية، أنه بحث تلك التعديلات مع رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان مساء أمس الأحد، حيث استمع لمقترحات المجلس بشأن تلك التعديلات.

وقال وزير العدالة الانتقالية، إنهما بحثا خلال الاجتماع إجراء بعض التعديلات على قانون تنظيم حق التظاهر السلمي، بناء على طلب المجلس القومي لحقوق الإنسان، بحيث تتضمن تخفيف شروط الإخطار بالتظاهرة، والعقوبات الموقعة على المخالفين للقانون، على أن تجرى جلسات استماع مجتمعي، وورش عمل، ضمانا للوصول إلى أفضل تعديلات على القانون.

وأضاف الهنيدي، أنهما تناقشا خلال الاجتماع حول إعادة تعريف " التعذيب" في القانون المصري، ليتوافق مع التعريف الذي وضعته الأمم المتحدة في اتفاقية مناهضة التعذيب.

وأشار الهنيدي، إلى أن اللجنة التي استهلت أعمالها نهاية الأسبوع الماضي، تدرس إصدار تشريع يجرم التمييز بين المواطنين، بما يتفق مع أحكام الدستور، والذي نص على إنشاء مفوضية لمنع التمييز.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان