رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قدري: تحالف الجبهة المصرية أنشئ من أجل مصر

قدري: تحالف الجبهة المصرية أنشئ من أجل مصر

الحياة السياسية

يحي دري نائب رئيس الحركة الوطنية

قدري: تحالف الجبهة المصرية أنشئ من أجل مصر

عمرو عبدالله -عبدالعزيز العطار 17 أغسطس 2014 15:18

قال مصطفى بكرى نائب رئيس حزب جبهة مصر بلدي، إن هناك اتصالات ما بين تحالف الوفد المصري، وتحالف الجبهة المصرية لمحاولة إيجاد سبل للتعاون خلال العملية الانتخابية، مضيفا إلى أنه سيكون هناك اجتماعًا مساء اليوم بين التحالفين.

وقدم بكرى وثيقة ائتلاف الجبهة المصرية، حيث قال :- "نقدم للشارع المصري رؤية واضحة تحدد الخطوط العريضة نحو تشكيل جبهة وطنية واسعة تتوجه لجميع فصائل مصر دون إقصاء للتيارات التي تنتمى لمن يستهدف تدمير البلاد". وأشار بكرى إلى أن الوثيقة تركز على تشكيل أوسع جبهة وطنية للتصدي للمخططات الصهيونية، لتكون سندًا قويا وللحفاظ على الاستقلال الوطني، ورفض التدخل في الشؤون المصرية ومواجهة الفساد بكافة صوره وإحياء المشروعات القومية الكبرى، وتوفير مبدأ التكافؤ الاجتماعي وتعهد الائتلاف بدعم الحريات العامة وعدم الإقصاء إلا بحكم قضائي. كما شددت الوثيقة على التواصل مع كافة الأحزاب السياسية في إطار تحالف انتخابي واسع يرفض المحاصصة، ويقدم مرشحين مقبولين شعبيًا وذوى كفاءة تمكنهم من التعبير عن دائراتهم ومطالب شعبهم وينمى العلاقات مع القارة الأفريقية ويؤكد على أهمية الحقوق السياسية والاجتماعية للمرأة والشباب، ودعمها على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقيم اليوم للإعلان عن تحالف الجبهة المصرية بحضور العديد من رؤساء اﻷحزاب وبعض الشخصيات علي رأسهم: يحيي قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وصلاح حسب الله نائب رئيس حزب للمؤتمر والربان عمر صميدة رئيس الحزب إضافة إلى بعض الشخصيات العامة مثل :محمود بكرى وحسين مجاور رئيس اتحاد العمال الأسبق.

وأوضح يحيي قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن ائتلاف الجبهة المصرية تكون من أجل مصر، رغم الحروب التي شنت ضده من الجميع، إلا أنه أخيرًا رأى النور وتقدم على خصومه وأعلن عن مبادئه وتوجهاته التي تهدف إلى أن تكون من أجل مصر وليس لمطامع شخصية.

فيما طرح نبيل زكى ، المتحدث باسم حزب التجمع، المبادئ، واﻷهداف التي سيسعى التحالف لتحقيقها، حيث أكد أن جميع النواب الذين سيترشحوا على قائمة الائتلاف سيوقعون على البرنامج الانتخابي وما يأتي به من تعهدات. ولفت زكى خلال المؤتمر الصحفي، أن البرنامج يتركز على كل القوانين التي تحقق العدالة الاجتماعية، والتي جاءت في ضوء دستور 2013 ومن ضمنها قانون العمل والتعليم، والرعاية الصحية والمجتمعية والالتزام بالحد الأقصى والأدنى للأجور والمعاش المناسب والتأمين الصحي الشامل والارتفاع بمستوى المعيشة والضريبة التصاعدية وتوفير مياه صالحة للشرب.


 

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان