رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكونجرس: السيسي سيجد ترحيبا إذا قرر زيارة واشنطن

 الكونجرس: السيسي سيجد ترحيبا إذا قرر زيارة واشنطن

الحياة السياسية

داريل عيسى، عضو الكونجرس الأمريكي

الكونجرس: السيسي سيجد ترحيبا إذا قرر زيارة واشنطن

وكالات 17 أغسطس 2014 12:26

قال داريل عيسى، عضو الكونجرس الأمريكي، اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، "سيجد ترحيبا من جانب الإدارة الأمريكية إذا قرر زيارة واشنطن في أي وقت".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لعيسى، وهو رئيس لجنة الرقابة والإصلاح الحكومي بالكونجرس (مجلسي النواب والشيوخ)، اليوم، عقب اجتماعه بالسيسي في قصر الاتحادية الرئاسي، حيث يزور القاهرة ضمن وفد من أعضاء الكونغرس، لم تحدد مدتها.

وأضاف عضو الكونجرس "إذا قرر السيسي زيارة الولايات المتحدة الأمريكية في أي وقت سيجد ترحيبا من الإدارة الأمريكية"، مشيرا إلى أن مصر "حليفاً قوياً للولايات المتحدة في المنطقة".

ورداً على سؤال حول ترتيب لقاء بين السيسي ونظيره الأمريكي باراك أوباما، قال داريل عيسى إنه "يمثل جناحا آخر في الإدارة الأمريكية (الكونجرس) ولا يرتب مثل هذه الاجتماعات".

وأشار إلى أن مصر "حليف قوي لأمريكا وتستطيع تحجيم خطر الإرهاب في المنطقة".

وأعرب عن تقدير بلاده ودعمها للدور المصري إزاء المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بشأن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار طويل في غزة.

وأشار إلى أن أحد أسباب زيارته إلى مصر "القلق الأمريكي من الجماعات الإرهابية في المنطقة وخاصة الجماعات التي تؤثر على حقوق الأقليات فى دولها وخيارات شعوبها مثل (داعش)".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان