رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليوم. تدشين تحالف الجبهة المصرية الانتخابي

اليوم. تدشين تحالف الجبهة المصرية الانتخابي

متابعات 17 أغسطس 2014 05:26

يعقد تحالف الجبهة المصرية اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا لإعلان تدشين التحالف رسميا، الذي سيخوض بدوره انتخابات البرلمان، وسيضم أحزاب الحركة الوطنية وجبهة مصر بلدى وحزب المؤتمر.

وقال مصدر في الائتلاف، في تصريحات صحفية، السبت، إن الائتلاف الذي يضم أحزاب "الحركة الوطنية المصرية، والشعب الجمهوري، والمؤتمر، والتجمع، والغد"، وجبهة مصر بلدي وعدد من الائتلافات الشبابية والتيارات الثورية، اتفق على تعديل مسماه إلى "ائتلاف الجبهة المصرية.. مصر للجميع".

 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن كل الأحزاب المشاركة في الائتلاف الجديد اتفقت على تشكيل مجلس رئاسي يضم رؤساء الأحزاب التي يتشكل منها، على أن يعقد هذا المجلس أول اجتماع له عقب المؤتمر الصحفي، الذي سيعلن خلاله التحالف اعتزامه خوض الانتخابات البرلمانية بهدف السعي صوب تشكيل الأغلبية البرلمانية، على أن يكون باب الائتلاف مفتوحًا لكل التيارات المدنية التي تؤمن بمدنية الدولة ووسطيتها.

 

ووضع التحالف برنامجًا سياسيًا واقتصاديًا سيلتزم به مرشحوه لمجلس النواب، يشمل تعهدًا بسن عدد من القوانين التي تراعي العدالة الاجتماعية التي نص عليها الدستور، وتضييق الفجوة بين الريف والحضر، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، والقضاء على البيروقراطية والروتين الحكومي والفساد بكل صوره وأشكاله، وضمان النزاهة والشفافية ومراقبة أموال الدولة، ورفض المحاباة والمحسوبية والوساطات والاستثناءات التي تحرم أصحاب الحق من الحصول على حقوقهم، حسبما أفاد المصدر.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان