رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أقباط يعدون قائمة سوداء للمحرومين من أصوات المسيحيين في البرلمان

أقباط يعدون قائمة سوداء للمحرومين من أصوات المسيحيين في البرلمان

الحياة السياسية

البابا تواضروس

أقباط يعدون قائمة سوداء للمحرومين من أصوات المسيحيين في البرلمان

كيرلس عبد الملاك 16 أغسطس 2014 20:36

أعلنت حركة أطلقت على نفسها " شباب الأقباط المستقلين" target="_blank">الأقباط المستقلين" عن تدشين مؤتمر لإعلان ما وصفوه بـ"القائمة السوداء" للأسماء القبطية المحرومة من أصوات المسيحيين يوم الثلاثاء المقبل بمقر حزب الشباب الليبرالي.

 

وطالبت الحركة الأسماء التي وردت بالقائمة السوداء التمهيدية والتي نشرتها من قبل وسائل الإعلام, بالحضور للمؤتمر والمناظرة العلنية بحضور كافة وسائل الإعلام. 

 

وكانت الحركة قد أعلنت من قبل عن مجموعة من الأسماء وضعتها ضمن ما وصفته بالقائمة السوداء وتضم :"النائب السابق جمال أسعد، ورجال الأعمال رامي لكح، والنائب السابق نبيل بولس، والقيادي السابق بالحزب الوطني عضو مجلس الشورى الأسبق نبيل لوقا بباوي، والقيادي بالحزب الوطني هاني عزيز والنائبة مريان ملاك، والنائب ونبيل عزمي، والنائب ممدوح رمزي."

 

وقال بيان الحركة أنهم طالبوا مسبقاً هؤﻻء الأسماء بالمناظرة للرد علي مما نسب إليه لأن بعض الأسماء المذكورة هاجمت الشباب معدوا القائمة دون سند او دليل.

 

وأضاف البيان أن المؤتمر سيكشف فيه النشطاء عما تعرضوا إليه بعد نشر القائمة السوداء التمهيديه من تهديدات , وعراقيل حتي لا يعلن القائمة كاملة لكشف حقيقة الأسماء أمام الجميع.

 

ويقوم المهندس سيمون وفيق المفوض من شباب الأقباط المستقلين" target="_blank">الأقباط المستقلين( معدوا القائمه السوداء)  باعلان القائمة كامله خلال المؤتمر الصحفى.

 

كما قرر الشباب أرسال المستندات التي أعتدوا بها في أعداد هذه القائمة للاحزاب التي ينتمي لها بعض الأسماء الواردة بالقائمة , ومن المقرر بدء تحرك الشباب في مؤتمرات جماهيريه بالاماكن المزمع خوض تلك الاسماء فيها الانتخابات عقب أصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية .

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان