رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حافظ أبو سعدة: السجن أو القتل مصير كتائب حلوان والمطرية

حافظ أبو سعدة: السجن أو القتل مصير كتائب حلوان والمطرية

الحياة السياسية

حافظ أبو سعدة

حافظ أبو سعدة: السجن أو القتل مصير كتائب حلوان والمطرية

هاجر هشام - نادية أبوالعينين 16 أغسطس 2014 17:16

قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إنه لا يوجد مبرر لأعمال العنف أو تشكيل جماعات مسلحة، مشيرا إلى انه فى النهاية ستتعامل الشرطة معهم، لان تلك الجماعات ستدمر الدولة ولا يمكن استبدال النضال السلمى بالنضال المسلح، على حد تعبيره

وأضاف أبو سعدة  فى حوار لـ"مصر العربية" موجها نصيحة لجماعة الإخوان المسلمين أن تكوين تلك الجماعات سيدمر الدولة وهو انتحار سياسى لهم، قائلا "اعملوا جماعات مسلحة مش هتبقوا أقوى من الجماعات الإسلامية فى السبعينات والثمانينات وفى النهاية مصيرهم فى السجن أو مقتولين".

ووصف ما يحدث بـ"الجنون"، وتابع قائلا "كل ما نريده نستطيع تحقيقه بالنضال السلمى، هذا هو حجر الزاوية، واذا أردت أن تخلق لأى دولة مبررات للقمع اخلق لها جماعات مسلحة ستتبرأ من كافة الحقوق والحريات وكل مبادئ حقوق الإنسان.. دعم الديمقراطية وتطوير الدولة المصرية بنضال سلمى طويل المدى أفضل".

ولفت إلى أن ذلك كان الفرق بين جماعتين من حركات  النضال من أجل تحرير جنوب  افريقيا، مدللا على نجاح تبنى مانديلا نضالا سلميا استمر 27 عاما.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان