رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر: النور يتجه لعدم التحالف مع أحزاب

مصادر: النور يتجه لعدم التحالف مع أحزاب

محمد فتوح 16 أغسطس 2014 12:43

كشف قيادي بحزب النور، إن الحزب يتجه بشكل كبير إلى عدم التحالف مع أحزاب كبيرة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا: "لا يمكن أن يدخل الحزب في تحالف مع حزب كبير".

وأضاف القيادي، الذي تحفظ على ذكر اسمه، لـ "مصر العربية"، "أن الحزب يرى أن الدخول في تحالف مع أحزاب كبيرة يضر بنسبة مشاركة الحزب في هذا التحالف، لما يمكن أن يحدث من خلاف حول نسبة كل حزب".

وتابع: "حزب النور يريد الدخول بثقله خلال الانتخابات المقبلة، وبالتالي يسعى إلى التحالف مع أحزاب أقل منه، لكى يتصدر التحالف ولا يقل عن النسبة المتوقعة للمشاركة في الانتخابات".

ولفت القيادي أن قيادات الحزب تسعي خلال الأيام القليلة الماضية الانتهاء من إعداد أسماء المرشحين وتسكينهم في الدوائر".

ولم يستبعد القيادي وجود تنسيق مع أحزاب كبري أو تحالفات انتخابية، كنوع من التنسيق بخلاف التحالف مع أحزاب أخري.

وحول معيار الحزب للأحزاب الكبيرة، قال: "الأحزاب الكبيرة التي لها تواجد على الساحة السياسية منذ سنوات عديدة مثل الوفد، أو تلك التي لها شعبية وقيادات بارزة".

إلى هذا، عقدت أمانة حزب النور بمحافظة كفر الشيخ اجتماعًا؛ للمناقشة المرشحين للمقاعد الفردية بدائرة مركز البرلس للانتخابات البرلمانية المقبلة، بحضور الدكتور مجدي سليم، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور وأمين الحزب بكفر الشيخ.


 

وشارك في الاجتماع، الدكتور محمد خليفة، وكيل اللجان النوعية بكفر الشيخ، وطارق المهندس، نائب مجلس الشعب السابق عن حزب النور، وعصام صلاح، وكيل الوحدات الحزبية بالمحافظة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان