رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الداخلية: القبض على 193 من أنصار الإخوان

الداخلية: القبض على 193 من أنصار الإخوان

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

الداخلية: القبض على 193 من أنصار الإخوان

مصر العربية 15 أغسطس 2014 20:29

قالت وزارة الداخلية إن قواتها ألقت اليوم الجمعة، القبض على 193 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في 9 محافظات.


وأوضح بيان صادر عن الوزارة، حصلت مصر العربية على نسخة منه، أن "المتابعات الأمنية رصدت تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان عقب صلاة الجمعة بعدد من المحافظات، وبادرت هذه العناصر بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش، إلا أن قوات الشرطة تدخلت وتمكنت من فض تلك التجمعات، وضبط 193 من العناصر المشاركة فيها".


البيان لفت إلى أن المقبوض عليهم من محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، كفر الشيخ، الفيوم، البحيرة، بنى سويف، السويس، وكان بحوزتهم "5 فرد خرطوش، وطبنجة، وكميات كبيرة من زجاجات المولوتوف (الزجاجات الحارقة)، والشماريخ، والألعاب النارية، والأقنعة".

وأضاف أن تلك الاشتباكات أسفرت عن وفاة ثلاثة أشخاص، أحدهم من أهالي منطقة فيصل بمدينة الجيزة (غرب القاهرة) وآخرين من عناصر "الجماعة الإرهابية".

يذكر أن مصادر مختلفة بـ"تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب"، قالت إن 7 قتلوا اليوم خلال فض قوات الأمن مسيرات خرجت في مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة، في الوقت الذي قال مسؤول بوزارة الصحة للأناضول إنهم تلقوا بلاغات بوقوع 4 قتلى في مظاهرات اليوم.

وجدد "التحالف" في بيان اليوم "رفضه بقوة وحزم، أي دعوى أو مظهر لتسليح الثورة أو العنف المسلح أو تبريرهما".

وأكد أن "أي خروج عن ثوابت الحراك، يتحمله قادة الانقلاب (وفق وصفه) الذي وصل رصاص غدرهم العشوائي لبعض الأهالي في بيوتهم ومحلاتهم ما يشعل الغضب وسط شعب حر على حافة الانفجار".

وكان مصدر مسؤول بالتحالف، قال أمس الخميس، إن استراتيجيتهم هي "المقاومة الشعبية دون حمل السلاح"، نافيا أي علاقة لهم بأي مجموعات مسلحة.

وشهدت الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، أمس واليوم، عمليات حرق لمنشآت شرطية وعامة وقطع طرق، فضلا عن إبطال الشرطة لمفعول قنابل.

وكانت مجموعة أطلقت على نفسها اسم "كتائب حلوان"، نشرت مقطع فيديو، أمس الخميس، على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه مجموعة من الملثمين المسلحين يتوعدون بمواجهة أفراد الشرطة.

وتضمن المقطع الذي تم حذفه في وقت لاحق من موقع (يوتيوب)، حديثا لأحد الملثمين وفي يده بندقية، وهو يقول: "عندما قلنا إنها سلمية دفعنا من الدماء ما دفعنا"، مضيفًا: "لقد سئمنا سلمية الإخوان ونحن لسنا إخوانًا، وهذا إنذار للداخلية على مستوى جنوب القاهرة بجميع مناطقها وجميع أقسامها".

وتابع الملثم في الفيديو الذي بلغت مدته 3 دقائق و16 ثانية، موجها حديثه للداخلية: "لم تتقوا الله ولم تراعوا أي شيء وسفكتم الدماء بل وحبلتم نساء المسلمين".

وفي 14 أغسطس من العام الماضي، فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى؛ ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين حسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) أن أعداد القتلى حوالي الألف. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان