رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحالف: نرفض بقوة أي دعوات لتسليح الثورة

التحالف: نرفض بقوة أي دعوات لتسليح الثورة

طه العيسوي 15 أغسطس 2014 19:20

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" إلى استمرار الحراك الاحتجاجي بقوة واتخاذ كافة الخطوات للحفاظ على الزخم الثوري وتطوير ما وصفه بالكفاح الثوري المبدع حتي إسقاط النظام واستعادة الحقوق، حسب قوله.


وقال- في بيان -: "نحن على يقين أن النصر قادم ولا ريب بإذن الله، وإن شباب مصر الذي أبهر العالم في ثمانية عشر يومًا من السلمية سيعيد إبهاره بحراكه الثوري المبدع المتواصل، وعلى المترددين أن يعودوا بشجاعة إلى مربع الثورة مرة أخرى فالعودة للحق خير، وعلى من تبقى من العقلاء في مؤسسات الدولة أن يحسموا مواقفهم وأن يسمعوا صوت الشعب الغاضب فلا بقاء لباطل ولا لاستمرار لانقلاب".


وثمن التحالف المظاهرات الاحتجاجية الحالية، مشيدًا بما وصفه بالصمود الأسطوري للمتظاهرين الذين يملأون ربوع مصر رغم عنف الأمن.

 

وجدد "دعم الشرعية" رفضه بقوة وحزم أي دعوة أو مظهر لتسليح الثورة أو العنف المسلح أو تبريرهما، مؤكدًا أن أي خروج عن ثوابت الحراك يتحمله قادة السلطة الذي وصل رصاص العشوائي لبعض الأهالي في بيوتهم ومحالاتهم ما يشعل الغضب وسط شعب على حافة الانفجار، بحسب نص البيان.

 

وتابع: "الثورة لازالت  تواصل زحفها المدروس في كل مكان، وتوسع رقعتها وتنتقل إلى كل الطبقات والفئات، ولازالت المقاومة الشعبية الباسلة تسطر تجربتها، ولازال الثوار قابضين على السلمية كخيار استراتيجي للحراك، ولازالت مواكب الشهداء تشهد على قمع النظام، لتعيش مصر الآن لحظات فارقة في تاريخها الحديث ويظهر نور الحرية في الأفق داخل النفق المظلم الطويل".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان