رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في قنا.. غابت المظاهرات فحلت القنابل

في قنا.. غابت المظاهرات فحلت القنابل

الحياة السياسية

انتشار امنى بقنا

في قنا.. غابت المظاهرات فحلت القنابل

قنا - وليد القناوى 15 أغسطس 2014 16:42

رغم حالة الهدوء التي تشهدها محافظة قنا منذ الصباح وعدم استجابة الأهالي لدعوات التظاهر التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية، لإحياء ذكرى فض أعتصامي رابعة والنهضة، إلا أن الرعب سيطر على المدينة بعد اكتشاف الأمن لـ 3 قنابل بدائية الصنع في أماكن حيوية وسط المدينة.

 

البداية كانت في الصباح، حين تلقى اللواء حسن السوهاجي، مدير أمن قنا، إشارة من قوات الدفاع المدني بورود بلاغ بالعثور على قنبلة بدائية الصنع داخل سلة قمامة برصيف رقم 2 بمحطة سكة حديد قنا.


وعلى الفور تحرك خبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة، وتبيَّن أن القنبلة وهمية وأنها لا تحتوي على أي مواد متفجرة، وأنها عبارة عن مواسير مياه تم توصيلها بمجموعة من الأسلاك الكهربائية وحشوها بمسحوق غسيل ولفها شريط لحام لإيهام المحيطين بأنها قنبلة.


وتسبب فرض الكردوني الأمني داخل محطة قنا من توقف حركة القطارات القادمة من الأقصر إلى القاهرة ومنها قطار رقم 159 "مميز" وتم احتجازه خارج المحطة لحين الانتهاء من إبطال مفعول القنبلة.


على صعيد آخر تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع قبل انفجارها بميدان الساعة وسط المحافظة، كما تم التحفظ على عبوة هيكلية عثر عليها بجوار مجمع محاكم قنا .


فى المقابل عززت أجهزة الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة من تواجدها بالميادين الرئيسية، وأغلقت جميع الشوارع المؤدية إلى مديرية الأمن وأقسام الشرطة.


وفرض الأمن كردونًا أمنيًا على ديوان عام المحافظة، وسجن قنا العمومى والمحبوس بداخله عدد من قيادات جماعة الإخوان وآخرين من معارضي السلطة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان