رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادى بالكرامة : مظاهرات 27 سبتمبر لتصحيح مسار الثورة

قيادى بالكرامة : مظاهرات 27 سبتمبر لتصحيح مسار الثورة

الحياة السياسية

هشام حباربر

قيادى بالكرامة : مظاهرات 27 سبتمبر لتصحيح مسار الثورة

عبد الغني دياب - مصعب صلاح 15 أغسطس 2014 14:47

قال هشام حبارير، القيادي بحزب الكرامة إن الدعوة للتظاهر في يوم 27 سبتمبر القادم -تزامنا مع الحكم على الرئيس الأسبق حسني مبارك- موجة ثورية لتصحيح مسار الثورة.


وطالب حبارير أحد الداعين للتظاهرة، بالاتفاق على هدف واحد حتى لا يتم تشويه التظاهرات أو استغلالها من الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن دعوتهم جاءت اعتراضًا على أسلوب محاكمة مبارك وليس على أحكام القضاء، ومن أجل الضغط على القيادة السياسية الحالية لتمرير قانون العدالة الانتقالية أو محاكمة مبارك ومرسي محاكمات ثورية.

 

وأشار حبارير، فى تصريح خاص "لمصر العربية"  إلى أن  مبارك يُحاكم على قتل المتظاهرين فقط في ثورة 25 يناير، ولكنه مسئول عن فساد 30 سنة دمّر خلالها  الثروة البشرية للمصريين بالأمراض والفقر والحبس والمعتقلات، وأن المطالب الرئيسة للتظاهر هي محاكمة مبارك سياسيًا عن كل هذا الجرائم.

 

وأضاف حبارير أن الدعوة لا يجب أن تكون فقط على مواقع "التواصل الاجتماعي" ولكن يجب النزول للشوارع وتوعية المواطنين بفساد مبارك وتذكيرهم بقضايا الدم الفاسد وغرق العبارة وغياب التأمين الصحي، ونشر ملصقات اعتمادًا على تقارير فساد مختلفة خلال عهده منها تقارير للجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وهاجم حبارير الإعلام المصري الحالي، الذي يملكه رجال أعمال تابعين لنظام مبارك، حيث هناك محاولات لتشويه ثورة 25 يناير  ورموزها وتأييد مبارك ونظامه، من خلال استضافة رموز من نظام مبارك تتحدث عن إنجازات وهمية في عهده وتتجاهل الرأي الآخر المؤيد للثورة.

 

كما اعتبر  حبارير ، جماعة الإخوان المسلمون هي المسئول الأول عن عدم محاكمة مبارك ثوريًا، وذلك لخروجهم فى مظاهرات   ترفض محاكمة المخلوع ثوريا عقب الثورة، بحجة أنها عودة لمحاكم عبد الناصر، كما أن نظام مبارك هو من ترك جماعة الإخوان تخوض سباق الانتخابات البرلمانية في فترة حكمه حتى تغلغلت في الحياة السياسية وأصبحت الآن جماعة إرهابية خطيرة.

 

وعن آلية التظاهر، في وجود قانون للتظاهر، قال حبارير، إن هناك جهات مشاركة يوم 27 سبتمبر ستقوم بإخطار الداخلية، وهناك آخرون يعترضون على القانون، وهناك من سيخطر الداخلية وإن رفضت سيرفع قضية على دستورية القانون، مشيرًا إلى أنه ضد صيغة قانون التظاهر التي تخالف الدستور، فالقانون يجب أن يضع ضوابط تميز بين أعمال الشعب والعنف وبين التظاهر السلمي.

 

قرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان