رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خبير تشريعي: السيسي يتعمد إصدار حزمة تشريعات في غياب البرلمان

خبير تشريعي: السيسي يتعمد إصدار حزمة تشريعات في غياب البرلمان

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

خبير تشريعي: السيسي يتعمد إصدار حزمة تشريعات في غياب البرلمان

معتز ودنان 15 أغسطس 2014 14:27

قال رامي محسن، الخبير في شؤون التشريع ومدير المركز الوطني للدرسات والاستشارات، إنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتعمد إصدار أكبر قدر من القرارت بقوانين في غيبة البرلمان، مؤكدًًا أن هناك مخططًا يريد تنفيذه بعيدًا عن وجود مجلس النواب.

وأضاف محسن في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، إنَّ السيسي لا يعفيه من المسؤولية السياسية عن استغلال السلطة المؤقتة التي يمتلكها أن تكون تلك القرارات إصلاحية وحتى لو في مصلحة الوطن.

وأوضح مدير المركز الوطني للدرسات والاستشارات، أنَّ المشهد الحالي يؤكد أن هناك تعمدًا لتأخير العملية الانتخابية وتشكيل مجلس النواب وفقًا لخارطة الطريق التي أعلنت في 3 يوليو 2013، مضيفًا أنه لا يوجد تفسير لتأخير العملية الانتخابية وتأخير إصدار قانون الدوائر حتى الآن.

وتساءل محسن ما هو تفسير عدم اجتماع اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية حتى الآن، ولماذا لم تشكل أماناتها الفنية، ولماذا التأخر في إصدار قانون تقسيم الدوائر، ولماذا لم تعلن تلك الجهات عن مواعيد محددة للانتهاء من تلك الخطوات؟

وتابع: "الإجابة عن تلك الأسئلة تشير إلي أن هناك تعمدًا بألا يكون هناك انتخابات حتي ينتهي السيسي من خطته ويكون مطلق اليد في إصدار القرارات".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان