رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمن يفرق مسيرات شرق القاهرة بعد دقائق من انطلاقها

الأمن يفرق مسيرات شرق القاهرة بعد دقائق من انطلاقها

الحياة السياسية

مدرعات الشرطة بعد تمركزها فى المزلقان

فى اليوم الثاني لذكرى الفض..

الأمن يفرق مسيرات شرق القاهرة بعد دقائق من انطلاقها

محمد يحيى 15 أغسطس 2014 12:29

فرقت قوات الأمن بشرق القاهرة كل المسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من مساجد عين شمس والمطرية والمرج والسلام وعزبة النخل والزيتون مستخدمة الغاز المسيل للدموع والخرطوش والرصاص الحي في الهواء، وهو ما أوقع العشرات من الإصابات قبل تفرقهم في الشوارع الجانبية، واختتام المسيرات عقب انطلاقها بدقائق.


ففي منطقة المطرية فرقت قوات الأمن مسيرتي مسجدي نور الإسلام و الرحمن، واللاتي انطلقنّ عقب صلاة ظهر الجمعة مستخدمة الغاز والخرطوش بعد أن حاصرتهم في الشوارع الجانبية لأحمد عصمت.
 

وفى منطقة عين شمس حاصرت القوات المتظاهرين في ميدان الرشاح عقب تجمع مسيرتي حمزة والتوحيد وأطلقت الغاز المسيل للدموع والخرطوش على المتظاهرين، واعتقلت عدد كبير منهم ثم انسحبت إلى مزلقان عين شمس مرة أخرى لتتمركز فيها وتقوم بعملية تفتيش للمارة، وتعتقل المشتبه بهم.
 

وتكرر المشهد بنفس تفاصيله في منطقة المرج، وعزبة النخل وهو ما نتج عنه منع المسيرتين من الالتحام ببعضهم البعض واعتقال العشرات عقب تفرقهم في الشوارع الجانبية مع نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الإسعافات الأولية.
 

وتعليقاً على تعامل الأمن مع المسيرات بهذا الشكل منذ بداية اليوم على غير العادة أكد المهندس "م.عز" القيادي بتحالف دعم الشرعية في منطقة شرق القاهرة أن التظاهرات التي نظمها معارضو السلطة وإحراق حي عين شمس وأتوبيسات تابعة للنقل العام مثلت نقلة نوعية في الحراك الثوري أرعبت السلطة، وبالتالي حولت القوات فض المسيرات مع الدقاق الأولى لبدء المسيرات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان