رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتحاد طلاب الأزهر: قتيلان و9 معتقلين في ذكرى فض رابعة

اتحاد طلاب الأزهر: قتيلان و9 معتقلين في ذكرى فض رابعة

الحياة السياسية

صورة ارشيفية لطلاب الازهر

اتحاد طلاب الأزهر: قتيلان و9 معتقلين في ذكرى فض رابعة

محمد يحيى 15 أغسطس 2014 06:51

قال محمد عاطف، القائم بأعمال رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر، إن قوات الأمن قتلت طالبين أزهريين من أصل 6 متظاهرين سقطوا في مواجهات الخميس بمناسبة إحياء الذكرى الأولى لفض اعتصامي ميدان رابعة العدوية والنهضة.

وأوضح عاطف في تصريح لـ"مصر العربية": "أن الطلاب الذين قتلوا أمس هم: أحمد شحات لبيب - طالب بالصف الثالث الثانوي من المنوفية واستشهد في المطرية، إيمان أحمد - طالبة بالصف الثالث الثانوي من إسكندرية واستشهدت في المطرية".

وأضاف "تم اعتقال 7 طلاب من الجامعة فرع القاهرة عقب إطلاق الرصاص الحي عليهم في مدينة نصروهم: أحمد محمد محمود سلامه - الطالب بكلية الصيدلة - جامعة الأزهر فرع القاهرة.

احمد محمد حسب الله - الطالب بكلية الصيدلة - جامعة الأزهر فرع القاهرة، محمود صبحي فرج - الطالب بكلية الصيدلة - جامعة الأزهر فرع القاهرة، محمد عبد الحفيظ - الطالب بكلية زراعة - جامعة الأزهر فرع القاهرة، صهيب عبد الحليم شواطه - الطالب بكلية التجارة - جامعة الأزهر فرع القاهرة وهو مصاب برصاص حي في قدمه، ولم تقدم له رعاية طبية بعد، على محمد إسماعيل - الطالب بكلية التربية - جامعة الأزهر فرع القاهرة".

وأشار إلى أن  الطلاب المعتقلين محتجزون الآن بقسم ثان مدينة نصر، وتم تحرير محضر لهم وتلفيق إليهم تُهم تحت تعذيب شديد، وإرهابهم تحت وطأة صواعق الكهرباء والهراوات والتعليق من الأيدي والأرجل لجعلهم يعترفون بتهم لم يرتكبوها. على حد قوله.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان