رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحالف: لن نقتحم التحرير ولم ندعُ لحرق أو قطع أو تخريب

التحالف: لن نقتحم التحرير ولم ندعُ لحرق أو قطع أو تخريب

الأناضول 14 أغسطس 2014 15:39

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية، إنه لم يدعُ إلى حرق أو قطع أو تخريب في فعاليات إحياء ذكرى فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" ونهضة مصر التي بدأت اليوم الخميس؛ لأن منهجه سلمي، مؤكدًا أن المتظاهرين لن يعتصموا في أي مكان بمصر ولن يقتحموا ميادين "التحرير" و"رابعة العدوية" و"نهضة مصر".


المتحدث باسم التحالف خالد سعيد قال: "منهجنا سلمي ونرفض العنف بشتى طرقه، ونضع نصب أعيننا عبارة (سلميتنا أقوى من الرصاص) التي قالها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان من أعلى منصة رابعة العدوية".


وتابع: "لم ندعُ إلى حرق أو تخريب منشآت، كما لم ندعُ لقطع طرق، وإنما طالبنا الثوار بسلمية مبدعة ترهق الداخلية دون أن تنجر إلى أي من أنواع العنف".

 

سعيد، وهو قيادي بارز بالجبهة السلفية، العضو في التحالف الداعم لمرسي، أكد أنهم "لن ينجروا للفخ الذي نصبته له السلطات الحالية، ولن يقتحموا ميادين التحرير ورابعة العدوية ونهضة مصر، حتى لا يعطوا فرصة للأمن بالانقضاض عليهم"، مضيفًا: "مصر كلها ميادين للحرية ومتاحة للتظاهر أمامنا".

 

ونفى وجود أي نية للمتظاهرين للاعتصام في أي مكان بالبلاد، وقال: "ستمتد الموجة الثورية وسنواصل إحياء الذكرى غدًا وفي الأيام المقبلة".

 

وشهدت مدن صباح اليوم، عمليات تخريب وحرق لمنشآت شرطية وحكومة وقطع طرق، فضلاً عن إبطال الشرطة لمفعول قنابل، في الوقت الذي خرجت فعاليات احتجاجية، وهو ما اعتبرته وزارة الداخلية، محاولة من الإخوان لتخريب المنشآت العامة.

 

وقال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، في تصريح نقلته "وكالة أنباء الشرق الأوسط" المصرية الرسمية، إن "تنظيم الإخوان يحاول تنفيذ مخطط تخريب وتعطيل المرافق العامة بالدولة، وذلك بعد فشلهم في حشد التظاهرات المؤيدة لهم".

 

وأضاف أن "قوات الشرطة تتصدى بكل قوة وحزم لإجهاض مخطط تنظيم الإخوان والحيلولة دون وقوع كل ما من شأنه ترويع المواطنين أو زعزعة الأمن والاستقرار فى الشارع المصري". 

 

اقرأ أيضًا: 

التحالف: ارتفاع قتلى مظاهرات ذكرى فض رابعة لـ5

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان