رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمن المنيا يفض مسيرة دلجا بقنابل الغاز

أمن المنيا يفض مسيرة دلجا بقنابل الغاز

محمد كفافى 14 أغسطس 2014 12:48

فضت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا، مسيرة للمئات من رافضي النظام بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة، وذلك باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على أحد السائقين بالقرية لقيامه بدعوى الأهالي للتظاهر.

كانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الظهر من مسجد الرحمن بوسط القرية، وجاب المشاركون فيها عددًا من الشوارع وسط ترديد الهتافات المناهضة للجيش والشرطة والنظام الحالي.

ورفع المشاركون في المسيرة إشارات رابعة العدوية، وعقب انطلاقها بنصف ساعة انتقلت إليهم قوات الأمن وهاجمتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع ونجحت في فضها، وإلقاء القبض على سائق يعمل على خط سير دلجا، لاتهامه بالدعوة لقطع الطرق وتحريضه وضغطه على زملائه للإضراب عن العمل والامتناع عن نقل المواطنين.

وشهدت محافظة المنيا انطلاق 4 مسيرات حتى الآن، بدايتها كانت بمركز العدوة شمال المحافظة، ثم مسيرتان بمدينة المنيا جاءت الأولى بحي سلبي، وقامت أجهزة الأمن بفضها وضبط 2 من المشاركين فيها، ومسيرة ثالثة بحي شاهين غرب مدينة المنيا، وفرقتها أجهزة الأمن دون إلقاء القبض على أحد من المشاركين فيها.


 


 

اقرأ أيضا:

المنيا-تندد-بفض-رابعة">انطلاق مسيرة بالمنيا تندد بفض رابعة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان