رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6 إبريل: نتضامن مع الدم ولا تنسيق مع الإخوان

6 إبريل: نتضامن مع الدم ولا تنسيق مع الإخوان

الحياة السياسية

تظاهرة ل6 أبريل_أرشيفية

6 إبريل: نتضامن مع الدم ولا تنسيق مع الإخوان

مصعب صلاح 14 أغسطس 2014 12:12

أصدرت حركة شباب 6 إبريل بيانًا اليوم بعنوان "تضامنًا مع الدم" نعيًا لقتلى مذبحة رابعة مطالبين بمحاكمة المسئولين عن كافة المجازر منذ 25 يناير حتى الآن.

ووصف البيان ما حدث في فض رابعة العدوية بأكبر مذبحة في تاريخ مصر الحديث وواحدة من أكبر جرائم القتل الجماعي في العالم، اختلفت معها الحركة في أسباب الاعتصام ولكنها تضامنت مع دمائهم، في مذبحة أعدها الإعلام والأمن والسلطة السياسية والأزهر بنية مسبقة، حيث راح ضحيتها آلاف المصريين دون مساءلة.

واختتم البيان بالتأكيد على استمرارية المطالبة بحقوق كل معتقلي وشهداء مصر منذ 25 يناير ومحاسبة كل المسئولين عن هذه الجرائم مهما طال الوقت.

وفي إطار متصل، قال عمرو علي في تصريح خاص لــ"مصر العربية"، المنسق العام لحركة 6 إبريل، بأن البيان جاء تضامنًا مع ضحايا المجزرة وأهالي الشهداء، رافضًا نزول التظاهرات مع جماعة للإخوان المسلمين.

وأضاف علي أن الحركة ستتعامل في الفترة المقبلة مع مسألة رفع الدعم ومدى تأثيرها على المواطن العادي، من أجل تخفيف حدة رفع الدعم على المواطن ومراقبة أداء الحكومة.

كما صرح حمدي قشطة، عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل، لــ"مصر العربية" أن الحركة طالبت باستمرار أن يتم إعلان نتائج لجان تقصي الحقائق وإثبات صدق الأرقام الموجودة في تقارير لجان حقوق الإنسان المحلية والدولية لتحديد المسئول من قيادات الجيش والشرطة والقيادة السياسية وتأكيد إدانتهم.

وأضاف قشطة أن الحركة ما زالت على خلاف سياسي مع جماعة الإخوان المسلمين رغم التضامن مع دماء شهدائها، نافيةً نيتها للتنسيق معهم في أي فعاليات قادمة، ومشددًا على رفض حركة 6 إبريل المشاركة في تظاهرات اليوم.

.


اقرأ أيضًا :-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان