رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيري: سجن عاملي المنظمات يناقض التحول فى مصر

وتصاعد الغضب الألمانى ضد الحكم فى قضية التمويل الأجنبى

كيري: سجن عاملي المنظمات يناقض التحول فى مصر

04 يونيو 2013 17:49

تصاعدت حدة الانتقادت الخارجية للحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة في قضية التمويل الأجنبي.

فبينما استدعت الخارجية الأمريكية القائم بالأعمل المصري في برلين، رأى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الأحكام التي أصدرتها المحكمة تتناقض مع التحول الديمقراطي في مصر.

 

وكانت الخارجية الألمانية قد استدعت في وقت سابق اليوم القائم بالأعمال المصري في برلين، احتجاجًا على الحكم الذي رأته الخارجية قاسيًا بحق مؤسسة كونراد أديناور في مصر.

 

وعبرت وكيلة وزارة الخارجية الألمانية، إيميلي هابر، للقائم بالأعمال هشام سيف الدين، الذي ينوب عن السفير المصري المتغيب عن برلين حاليًا عن قلق الحكومة الألمانية البالغ بشأن الحكم.

 

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن قرار محكمة مصرية بسجن عاملين في منظمات أهلية "لا يتوافق مع الانتقال للديمقراطية".

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة في مصر اليوم الثلاثاء، قد قضت بالسجن لمدة تتراوح من سنة إلى 5 سنوات وغرامة ألف جنيه بحق المتهمين في قضية "التمويل الأجنبي" والتي تضم 43 متهمًا من جنسيات مختلفة من الولايات المتحدة وألمانيا وصربيا والنرويج وفلسطين والأردن، بالإضافة إلى متهمين مصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان