رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

معتقلو فض رابعة يطالبون النائب العام بالإفراج عنهم

معتقلو فض رابعة يطالبون النائب العام بالإفراج عنهم

الحياة السياسية

معتقلو فض رابعة

فى ذكرى مرور عام..

معتقلو فض رابعة يطالبون النائب العام بالإفراج عنهم

نادية أبوالعينين 14 أغسطس 2014 09:53

أصدر عدد من المعتقلين فى قضية فض رابعة العدوية بيانا بمناسبة مرور عام على حبسهم، أوضحوا فيه أنه حتى الآن مازالوا رهن الحبس الاحتياطى بلا أى سبب قانونى أو دستورى، بحد قولهم، على ذمة قضية رقم 15899 إدارى مدينة نصر.

وأضاف المعتقلون أنه تم القبض عليهم بدون سبب قانونى، أثناء فض الاعتصام، وتابع البيان، الصادر اليوم: "مر عام على انتهاك حريتنا وعذاب أهلينا وحرمان أطفالنا من ذويهم، مر عام ومات منا من مات بسبب الإهمال الطبي، مر عام ومرض منا من مرض جسديًا ونفسيًا، مر عام على التعذيب الذي تعرضنا له سواءٌ عند القبض علينا أو بأقسام الشرطة التي احتجزونا بها، وأخيرًا ما لاقيناه في السجون التي رُحلنا إليها والتي مات منا على أبوابها 37 معتقلًا فيما عُرف لاحقًا بمجزرة عربة ترحيلات أبي زعبل".

وأوضح المعتلقون أنه على الرغم من الإفراج عن ثلثى من اعتقلوا في نفس القضية، إلا أنهم مازالوا رهن الاعتقال، ضمن محاكمة وصفوها بـ"الشكلية والخالية من أى مضمون حقيقة"، مشيرين إلى أنه لم يُسمح لهم ولا محاميهم أن يترافعوا عن أنفسهم، واستمر الرد عليهم بتجديد الحبس.

وتابع البيان: "مر عام على التجاهل الإعلامي لنا والنسيان السياسي لقضيتنا وتغافل منظمات حقوق اﻹنسان عنا. مر عام وسيبدأ عامٌ جديد من الظلم والعذاب والاحتجاز المهين وقهر اﻷهالي، مر عام وسيبدأ عام جديد من اﻹحباط وخفوت اﻷمل وترقب القادم، مر عام وهل لنا أن نطالب السلطات القضائية وسيادة النائب العام والمحامي العام بالإفراج عنا وإخلاء سبيلنا لعدم وجود أي سبب قانوني لاستمرار حبسنا الاحتياطي".

استدعاء 100 من المجني عليهم في فض رابعة والنهضة

الشامى.. 26عاما.. 285يوما حبسا.. 100يوم بلا طعام


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان