رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. باحث: الشاطر كان يعلم بوجود مسلحين برابعة

فيديو.. باحث: الشاطر كان يعلم بوجود مسلحين برابعة

الحياة السياسية

الزعفراني

فيديو.. باحث: الشاطر كان يعلم بوجود مسلحين برابعة

جهاد الأنصاري 14 أغسطس 2014 08:38

قال خالد زعفرانى الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن الإخوان يعتبرون ذكرى فض رابعة هي الفرصة الأخيرة لهم، وذلك بعد فشلهم على مدى عام كامل في مواجهة الدولة، أو وقف خارطة الطريق بكافة مستحقاتها بدءا من الدستور وانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف في اتصال هاتفي على قناة أون تي في، ببرنامج صباح أون، اليوم الخميس، أن قيادات بالجيش أرادت فض ميدان رابعة العدوية سلميا والحفاظ على أرواح الأبرياء وأن الدولة كانت مستعدة للتفاوض مع قيادات الإخوان وأنه توسط مع العديد من الشخصيات لفعل ذالك وكان هناك موافقة مبدئية من بعض قيادات الإخوان على التفاوض وفض الاعتصام سلميا، ولكن كان رد جماعة الإخوان المسلمين الموحد والنهائي أن التفاوض يكون مع خيرت الشاطر فقط.

وأوضح الزعفراني، أنه بعد التفاوض مع خيرت الشاطر عبر وسيط وتحذيره مما يمكن أن يسقط من ضحايا إذا تم فض الميدان بالقوة فقال خيرت الشاطر: "لا فض سلميا للميدان ولو مات الآلاف ويجب عودة مرسي الأول ثم سيكون هناك فض سلمي وليمت الآلاف".

وأشار الزعفراني أن خيرت الشاطر كان يعلم بأنه سيسقط ضحايا بالآلاف ولم يمانع وكان يعلم أن هناك أفرادا مسلحين داخل الميدان ولا يستطيع الإخوان السيطرة عليهم وأقر بذلك وأن هؤلاء قد يقومون بأعمال استفزازية تؤدي لتبادل إطلاق النار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان