رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. معارضون يتظاهرون بالقرب من "رابعة" فى ذكرى الفض

بالصور.. معارضون يتظاهرون بالقرب من "رابعة" فى ذكرى الفض

محمد يحيى 14 أغسطس 2014 05:55

تظاهر عدد من معارضى السلطة بمدينة نصر إحياءً للذكرى الأولى لمرور عام كامل على مجزرة رابعة العدوية وذلك بالقرب من الميدان وسط غياب أمنى كامل.

وردد المتظاهرون هتافات"ياللى بتسأل إحنا مين إحنا إخوات المعتقلين, رابعة فى كل شوارع مصر ,القصاص القصاص قتلوا إخواتنا بالرصاص,تتشل إيدك يا أبو بندقية ياللى فضبت رابعه العدوية,ولع ولعة حق الشهداء وهنرجعة,خافى منا يا داخلية ".

كما رفع المتظاهرون لافتات تحمل شارات رابعة العدوية وصور المعتقلين ومطالبين بالقصاص للشهداء وإسقاط ما يسمونه حكم العسكر.

وتأتى فاعلية معارضى مدينة نصر المفاجئة والتى تمت بالقرب من حدود رابعة فى نفس التوقيت الذى بداءت فيه عملية الفض من قبل قوات الأمن.

يشا ر إلى انه في 14 أغسطس 2013، فضت قوات الأمن اعتصامين لأنصار مرسي استمرا 48 يوما، في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، ما أوقع مئات القتلى وآلاف الجرحى، بحسب حصيلة رسمية.

ونشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش"  الثلاثاء، تقريرا عما وصفته بـ"القتل الجماعي في مصر خلال شهري يوليو، وأغسطس عام 2013"، قالت فيه إن "قوات الأمن المصرية نفذت واحدة من أكبر عمليات قتل المتظاهرين في العالم خلال يوم واحد في التاريخ الحديث"، وذلك في فضها اعتصام رابعة العدوية

ودعت المنظمة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة تحقيق لكشف المسؤولين عن "مذبحة رابعة"، واتهمت السلطات المصرية بأنها لم تجر أي تحقيق في هذا الإطار.

فيما اعتبرت الحكومة المصرية أن التقرير "مسيس ويهدف لإسقاط الدولة".

أقرأ ايضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان