رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

معارضو النظام يبدأون "انتفاضة القصاص" مبكرًا

بدخول رابعة والتحرير..

معارضو النظام يبدأون "انتفاضة القصاص" مبكرًا

محمد يحيى 13 أغسطس 2014 23:20

بدأ معارضو السلطة من أنصار التحالف الوطني لدعم الشرعية فعاليات ما أسموه "انتقاضة القصاص" لإحياء ذكرى فض ميدان رابعة، مبكرًا، ولم ينتظروا لحلول يوم 14 من أغسطس، ولكن بدأوا الفعاليات أمس اﻷربعاء مواصلين حتى بزوغ فجر الخميس ﻹطلاق فعالياتهم بقوة طوال نهار الخميس ذكرى الفض.

وبدأت الفعاليات من عصر اﻷربعاء، حيث قطع المتظاهرون من معارضي السلطة طريق الأوتوستراد بمدينة نصر، وكذلك التظاهر على حدود ميدان رابعة وهو ما لم يستطع شباب التحالف القيام به في الذكرى اﻷولى لعزل الرئيس اﻷسبق محمد مرسي فس الثالث من يوليو الماضي.

واستطاع المتظاهرون الدخول ولأول مرة منذ انتفاضة 3يوليو الماضية، الدخول إلى ميدان التحرير من ناحية كوبرى قصر النيل والخروج منه دون حدوث اشتباكات مع قوات الأمن المتواجدة على مداخل الميدان، وهو ما يمثل فعالية نوعية للمتظاهرين لم يستطيعوا أيضا القيام بها في تظاهرات الموجة الماضية في الثالث من يوليو.

أما في شرق القاهرة، فقد نظم المتظاهرون عدة فعاليات منها فعالية ميدان الحملية وميدان الألف مسكن، وقطع طريق جسر السويس وإشعال الإطارات بالبنزين، وهو ما أدى إلى تشديد قوات الأمن من إجراءاتها الأمنية والتي تمثلت في الدفع بسيارت ومدرعات إلى ميدان الألف مسكن والمطرية والنعام، من أجل منع المتظاهرين من الخروج بمسيرات أخرى تمهد لمسيرات الخميس المنتظرة.

وفي مساء اﻷربعاء استطاع المتظاهرون الدخول إلى ميدان رابعة العدوية والتظاهر أمام المسجد،وتنظيم مسرة أخرى أمام مقر المخابرات الحربية وقطع الطرق أمام مدارس المنهل بالحي العاشر بمدينة نصر.

وفي حلوان اشتبك المتظاهرون مع قوات الأمن التى حاولت فض مسيرتهم التي انطلقت من مسجد الرحمة، واستطاعوا أن يكملوا المسيرة في الشوارع الجانبية.

 

أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان