رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر خريطة فعاليات معارضي السلطة بتركيا في ذكرى فض رابعة

ننشر خريطة فعاليات معارضي السلطة بتركيا في ذكرى فض رابعة

الحياة السياسية

مصطفي البدري منسق فعاليات تحالف دعم الشرعية بتركيا

ننشر خريطة فعاليات معارضي السلطة بتركيا في ذكرى فض رابعة

طه العيسوي 13 أغسطس 2014 22:32

كشف مصطفى البدري، منسق فعاليات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بتركيا، عن بعض الفعاليات التي يعتزم معارضو النظام القيام بها في تركيا إحياءً لذكرى رابعة والنهضة.

وأضاف، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عالمي بتركيا يشارك فيه سياسيون وبرلمانيون وحقوقيون أتراك صباح اليوم، وأنه سيكون هناك أتوبيس كبير عليه أعلام رابعة وصور للمجازر يجوب شوارع وميادين أسطنبول مع توزيع بروشور تعريفي بمجزرة رابعة وغيرها.

وأشار "البدري" إلى أنه سيتم تنظيم وقفات صامتة على مدار اليوم بالصور واللافتات في أشهر الميادين السياحية بالمدينة، على أن تخرج مظاهرة حاشدة من ميدان تقسيم، يعقبها رحلة بالمركب تجوب سواحل البسفور باﻷعلام واللافتات الدالة على المجزرة، ويليها ليلة تضامنية مع رابعة بإحدى قاعات المناسبات لمدة ساعتين مساء.

وقال البدري: "هناك ترتيب خلال الفترة المقبلة لزيارة العديد من سفارات دول العالم وشرح اﻷوضاع في مصر من خلال وفود سياسية وشعبية، مع تسليمهم ملف كامل موثق لانتهاكات حقوق الإنسان في مصر على يد الجيش والشرطة، إضافة للخروقات الإعلامية المتمثلة في التحريض على قتل المتظاهرين السلميين، وأيضا الاعتداء القضائي السافر على القانون ومخالفته لمعايير العدالة الدولية"، حسب قوله.

وكشف البدري عن أن هذه الزيارات ستكون لحوالي 40 سفارة وقنصلية، مع إرسال نفس الملف عبر الميل لسفارات جميع دول العالم بأنقرة، مرفقا به رسالة سياسية لوزير خارجية كل دولة، مشيرًا إلى إنهم يطالبون المصريين بالخارج بالانتفاض ضد النظام القائم وما وصفه بمجازره التي قام بها في حق عموم الشعب المصري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان