رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإخوان وحدها في الميادين.. والثوار: قلبنا معاكم

الإخوان وحدها في الميادين.. والثوار: قلبنا معاكم

الحياة السياسية

فض اعتصام رابعة

في ذكرى فض رابعة والنهضة..

الإخوان وحدها في الميادين.. والثوار: قلبنا معاكم

أحلام حسنين - نهى النحاس 13 أغسطس 2014 18:00

 الخلاف السياسي والفكري مع جماعة الإخوان المسلمين، دفع بعض القوى والحركات الثورية، لإعلان عدم مشاركتهم بالتظاهرات التي دعت لها الجماعة غدًا، لإحياء الذكرى الأولي لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وذلك رغم اجماعهم أن فض الاعتصام كان  " مجزرة " ولابد من محاكمة القتلى.

فمن جانبه قال محمد فؤاد، المتحدث باسم حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، إن الحركة لن تشارك في التظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين غدًا في الذكرى الأولي لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأوضح فؤاد، أن الحركة معترفة أن فض الاعتصام كان " مجزرة "، وأن رابعة رمز للإنسانية، وللإخوان الحق في التظاهر غدًا طالما كانوا سلميين، ولكن الحركة مختلفة تمامًا سياسيًا وفكريًا مع جماعة الإخوان المسلمين، لذا من الصعب أن تلتقي معها أو تشاركها في أية تظاهرات.

كذلك أعلن عمرو علي، عضو المكتب السياسي بحركة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر، عدم مشاركة الجبهة في تظاهرات ذكرى فض رابعة غدًا، وأن الحركة ستكتفي بإعلان تضامنها مع الموقف بأن فض الاعتصام  كان " مجزرة " ولابد من محاكمة القتلى وكل من تورط في إسالة دماء المصريين.

وقال تامر القاضى، عضو المكتب السياسي بتكتل القوى الثورية، إن التكتل لن يشارك فى تظاهرات الغد، قائلًا:" احنا بطلنا ننزل مظاهرات من 30 يونيه، ويو ما نتظاهر نتظاهر علشان الإخوان، احنا كملنا مسيرة 25 يناير وحان وقت العمل السياسي".

وأكد هيثم الخطيب، المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة، أن الاتحاد لن يشارك فى تظاهرات الإخوان، موضحًا أن تظاهرات الإخوان دائمًا ما تطالب بعودة مرسى للحكم، وتستغل هؤلاء الضحايا فى نزاعتها السياسية.

وأشار الخطيب إلى أن الحركة متضامنة مع الدماء التي سالت وتطالب بالقصاص، ولكن هناك شبهات حول حمل المعتصمين للسلاح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان