رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحكومة تواجه أزمة الكهرباء بتغليظ عقوبات الاعتداء على المرافق

الحكومة تواجه أزمة الكهرباء بتغليظ عقوبات الاعتداء على المرافق

الحياة السياسية

صورة أرشيفية لإبراهيم محلب

الحكومة تواجه أزمة الكهرباء بتغليظ عقوبات الاعتداء على المرافق

13 أغسطس 2014 17:33

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على سرعة إعداد وإصدار تشريع يغلظ العقوبات على من يقوم بالاعتداء على المرافق العامة، لمواجهة هذا التخريب الممنهج.


 

وناقش المجلس عدداً من الملفات والقضايا المهمة، على رأسها الملف الأمني، والاقتصادي، واستعدادات وزارتي التعليم والتعليم العالي لبدء العام الدراسي الجديد.


وعرض وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم خلال الاجتماع، تقريرًا حول الموقف الأمني، أشار خلاله إلى أن هناك محاولات من البعض لتعطيل الخدمات المقدمة للمواطنين.


 

كما أن هناك رصدًا للمحاولات التخريبية التي يقوم بها أعضاء "الجماعة الإرهابية" كتفجير أبراج الضغط العالي، مؤكدًا تعامل الوزارة معهم بحسم، ومشددًا على أنه يتم أخذ الاحتياطات لتأمين كل المنشآت الحكومية والخدمية.


 

وتم الاتفاق، خلال الاجتماع، على سرعة إعداد وإصدار تشريع يغلظ العقوبات على من يقوم بالاعتداء على المرافق العامة، لمواجهة هذا التخريب الممنهج.


وفي قت سابق، قال المهندس أحمد الحنفي رئيس شركة نقل الكهرباء، إن التفجيرات التي تطول عددًا من أبراج الكهرباء تستهدف انهيار الشبكة الكهربائية، مضيفًا أن الخسائر يتم تقسيمها لقسمين: خسائر مباشرة، وهى قيمة الأبراج التي سيتم إصلاحها، وهى تقارب الـ30 مليون جنيه، ويتم حساب قيمة أخرى للخسارة، وهى الأموال التي كنت سأقوم بتحصيلها في حالة عدم سقوط البرج، وهى تقارب الـ230 مليون جنيه تقريبًا.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان