رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مدير الحقانية : حديث العادلي عن شهادات الشهود كذب

مدير الحقانية :  حديث العادلي عن شهادات الشهود كذب

الحياة السياسية

حبيب العادلى أثناء جلسة المحكمة

مدير الحقانية : حديث العادلي عن شهادات الشهود كذب

نادية أبوالعينين 13 أغسطس 2014 14:03

قال محمد عبد العزيز، مدير مركز الحقانية لحقوق الإنسان: إن معظم ما ورد على لسان العادلي في استعراض شهادات الشهود كذب، خاصة شهادة المشير طنطاوي.

وأوضح لـ"مصر العربية"، أن المشير طنطاوي لم ينسب شيئا للإخوان المسلمين سواء بالسلب أو الإيجاب خلال شهادته أمام المحكمة، ولم يتهمهم بشيء، مشيرا إلى أن العادلي وضع على لسان المشير طنطاوي أقوالا لم تأت في شهادته، بالإضافة إلى استعانته بنصوص من الشهادة لتبرئة نفسه من قتل المتظاهرين لم يُدلِ بها طنطاوي، موضحًا أن طنطاوي في شهادته لم يبرئ أو يدين العادلي.

ووصف عبد العزيز دفاع الرئيس المخلوع حسنى مبارك أمام المحكمة، بـ"الخطبة السياسية"، موضحا أن الغرض منها محاولة التأثير على الرأي العام.

وتابع قائلا "الخطاب مكرر ونفس الاكليشيهات التي يروج لها مبارك، لكننا لن ننسى أنه قتل المصريين بالبطيء من خلال الأغذية المسرطنة وبيع مقدرات الوطن"، منتقدًا حديث مبارك عن الأمن خلال فترة حكمه قائلاً "أكذوبة الأمن مقابل الحرية لم تكن حقيقية بدليل التفجيرات التي حدثت في عهده بداية من شرم الشيخ وطابا وانتهاءً بأحداث كنيسة القديسين".

وتعليقا على حرية الرأي والتعبير التي تحدث عنها مبارك في دفاعه، قال إن مبارك كان يحكم من خلال قانون الطوارئ تلك الأداة التي استخدمها كفزاعة للمعارضين السياسيين طوال الوقت.

وأضاف أحمد راغب، عضو لجنة تقصي الحقائق سابقا وعضو الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان: إن مبارك كان يدافع عن نفسه كمتهم ومن المنطقي أن ينفي أنه أمر بإطلاق النار على المتهمين، لكن هذا لا ينفى الحقيقة التي أصبحت جزءا من العلم العام لدى الناس جميعا أن الدولة قتلت المتظاهرين في 2011.

وأضاف أن الجميع شاهد القتل وهناك شهداء ومصابون، قائلا "نفي مبارك لا يعني أن تلك الجرائم لم تحدث، مبارك دافع عن النظام الذي هو جزء منه، ولو تم إدانة النظام سيكون مبارك والعدلي مدانين".


 

اقرأ أيضا:

العادلى: أنا بريء بشهادة المشير.. وقاتل المتظاهرين "الطرف الثالث"

العادلي: عدم حدوث إصابات يؤكد أن القرار الأمني كان صحيحا

قتل المتظاهرين..النيابة أثبتت استخدام الرصاص..والعادلي ينفي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان