رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالأسماء و الصور..114 شرطيا ضحايا من الفض حتى كرداسة

بالأسماء و الصور..114 شرطيا ضحايا من الفض حتى كرداسة

الحياة السياسية

مشاهد أرشيفية لفض رابعة العدوية

بالأسماء و الصور..114 شرطيا ضحايا من الفض حتى كرداسة

خالد كامل 13 أغسطس 2014 10:04

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي، أن إجمالي أعداد ضحايا الشرطة خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بين يومي 14 إلى 31 أغسطس 2013، بلغت 114 قتيلا، بينهم 30 ضابطا و82 مجندا وفرد شرطة وموظف مدني واحد وخفير واحد.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف في تصريحات صحفية منذ أيام "إن أفراد الشرطة حموا بأرواحهم الشعب المصري في معركة ضد الإرهاب هي الأقوى في التاريخ"، مضيفا أن "العناصر الشرطية ستحيي ذكرى الأحداث من خلال اليقظة والاستنفار الأمني والتعامل مع أي تهديدات بقوة وحسم، ولن تسمح بأي شكل من الأشكال بالخروج عن القانون أو محاولة تكدير أمن وسلامة المواطنين".

وأضاف عبداللطيف أن "اعتصامي رابعة العدوية والنهضة كانا جريمتين ترتكب وسط العاصمة، تستوجب التعامل الأمني منذ اللحظات الأولى، وتم العثور على كمية من الأسلحة والذخائر داخل نعوش بمحيط الاعتصام، ولم تستغرق عملية فض الاعتصام في البداية سوى ساعتين تقريبا، قبل أن تفاجأ القوات بوابل من الأعيرة النارية، وهو ما حدث من داخل العديد من المناطق ومنها حديقة الأورمان، وكذلك مبنى كلية هندسة القاهرة، وذلك في محيط ميدان النهضة في الجيزة".

وقال عبد اللطيف: "إن عناصر جماعة الإخوان قامت بالهجوم والاعتداء على المنشآت والمواقع الشرطية والكنائس فى حوالى 14 محافظة، وهو ما أدى إلى إصدار قرار بإيقاف حركة القطارات في جميع المحافظات وإعلان حظر التجوال، كما هاجم الإخوان أكثر من 180 منشأة شرطية و22 كنيسة و55 محكمة ومنشأة عامة لإشاعة الفوضى في البلاد".

يذكر أن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية كان قد صرح يوم 18 أغسطس 2013 أن عدد قتلى الشرطة جراء الفض لاعتصامي رابعة العدوية و النهضة قد بلغ 42 شرطياً بينهم فقط 7 ضباط في رابعة وحدها.

ونشير هنا إلى أنه لم يصل الرقم إلى 114 إلا بعد إضافة بقية القتلى في أحداث أخرى على مستوى الجمهورية و ليس يوم الفض، مثل أحداث كرداسة و حادث مقتل الـ 25 جندياً برفح و غيرهما.

و ننشر بالأسماء و الصور ضحايا الشرطة منذ يوم الفض حتى نهاية أغسطس 2013 بحسب بيان الداخلية الرسمي.

 

 

 

ضحايا رفح

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان