رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصر تساعد روسيا على تعويض نقص المنتجات الزراعية

مصر تساعد روسيا على تعويض نقص المنتجات الزراعية

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه الرئيس الروسى بوتين

مصر تساعد روسيا على تعويض نقص المنتجات الزراعية

أ ش أ 13 أغسطس 2014 10:02

 ذكرت صحيفة " إزفيستيا " الروسية في عددها الصادر اليوم تحت عنوان " مصر تساعد روسيا على تعويض نقص المنتجات الزراعية " أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد مصر لزيادة صادراتها من المنتجات الزراعية إلى روسيا بــ 30% .

وفي تعليقها على الزيارة الرسمية للرئيس السيسي إلى روسيا ومباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء ، لفتت الصحيفة إلى أن استقبال الرئيس المصري كان حارا واتسم بالحفاوة الكبيرة، وقالت :" إن هذا تجلى بشكل كبير أثناء الاستقبال في مطار "أدلر" بمدينة سوتشي وفي جولة الرئيسيين بالمنشآت الأولمبية في سوتشي ، وأثناء المباحثات بين الرئيسين " .


وأشارت " إزفيستيا " إلى أنه أثناء المباحثات الرسمية بحث الرئيسان التعاون في المجال العسكري التقني ، وتحديث المشروعات التي شيدها الاتحاد السوفيتي في مصر ، بجانب الوضع في سوريا وليبيا والعراق وقطاع غزة .
وقالت الصحيفة :" إن أهم اتفاق ، من وجهة نظرها ، هو استعداد مصر لزيادة تصدير منتجاتها الزراعية إلى روسيا بنسبة 30% في ظل الحظر الذي فرضته موسكو على استيراد المنتجات الغذائية والزراعية من دول الاتحاد الأوروبي ".
وأضافت :" لقد بحث الرئيسان أيضا إمكانية إنشاء مركز لوجيستي مصري على البحر الأسود ومركز آخر في مصر "، وتسوق الصحيفة تصريحات الرئيس بوتين ، التي قال فيها :" إنه سيعطي الأوامر للجهات الروسية المعنية لتبسيط وتسهيل دخول المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الروسية ".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان